أخبار مصر

«المحاسب عصام حسن» الرئيس السيسي يعطي آمال وأحلام جديدة لأبناء الشعب المصري

كتب: إسلام عبد الرحيم

أشاد المحاسب عصام حسن رئيس مجلس إدارة جريدة النور بعدة القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي اليوم خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة بني سويف قرية سدس الأمراء.

قال المحاسب عصام حسن أن قرارات الرئيس السيسي اليوم أدخلت الفرحة على فئة كبيرة من أبناء الشعب المصري وأن الرئيس يسعى دائما نحو مصلحة المصريين لأنه يعى الظروف الاقتصادية الراهنة التي تمر بها البلاد ودائما يعطي آمال وأحلام جديدة لأبناء الشعب المصري العظيم

وأن قرارات الرئيس السيسي، تسهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، كما أنها تساعد جميع المواطنين بمختلف فئاتهم، على التأقلم مع المتغيرات الاقتصادية الراهنة.

أضاف رئيس مجلس إدارة جريدة النور أن الرئيس السيسي دائما يقف بجانب المواطن المصري ويحقق أمل وأحلام جديدة لأبناء الشعب المصري العظيم وأن هذه القرارات تصب في مصلحة فئة كبيرة من أبناء الوطن.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي أتخذ اليوم عدة قرارات

جاءت بمـا يلــــى:

أولا- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح “600” جنيه، بدلا من “300” جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

ثانيا- زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح “4” آلاف جنيه، بدلا من “3500” جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

ثالثا- رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة “25%”، من “36” ألف جنيه، إلى “45” ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

رابعا- زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من “تكافل وكرامة”، بنسبة “15%” لأصحاب المعاشات، وبإجمالى “5” ملايين أسرة .

خامسا- مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح “600” جنيه، بدلا من “300” جنيه، بإجمالى “11” مليون مواطن .

سادسا- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة .

سابعا- قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 .

ثامنا- إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى