عرب وعالم

بيسكوف يكشف عن مكان الرئيس بوتين وقت الهجوم علي الكرملين

بيسكوف يكشف عن مكان الرئيس بوتين وقت الهجوم علي الكرملين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

كتبت.. صفاء دعبس 

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف ،أن الرئيس فلاديمير بوتين كان متواجد بمكان آخر خلال الهجوم الإرهابي الذي وقع على الكرملين ليلة أمس.

هذا، وجاء ذلك أثناء الإفادة الصحفية لبيسكوف اليوم الأربعاء، حيث قال إن الرئيس كان موجودا بمقر إقامته بضواحي موسكو في “نوفو أوغاريوفو”، ولم يصب بأي أذى، ولم يتغير جدول أعماله.

كذلك، كشف الكرملين  عن إحباط هجوم أوكراني على الرئيس الروسي، فيما توعد بالرد، لذا اعتبرت إدارة الرئاسة الروسية إطلاق النظام الأوكراني طائرات مسيرة على الكرملين عملا إرهابيا مخططا، ومحاولة لاغتيال رئيس الدولة، وتحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية أينما وكيفما تراه مناسبا.

 ووفقا لما نشرته إدارة الرئاسة الروسية، أن كييف حاولت ليلة أمس الثلاثاء إطلاق طائرات مسيرة على مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين.

وحسب المنشور: ” استهدفت طائرتان مسيرتان الكرملين، ونتيجة للإجراءات التي اتخذها الجيش والأجهزة الخاصة في الوقت المناسب باستخدام أنظمة حرب الرادار، تم تعطيل المسيرتين”.

إلي ذلك ، لم يصب الرئيس بأذى، ولم يتغير جدول أعماله، ويستمر كالمعتاد ولم  تقع أي إصابات خلال الهجمة ومن تناثر شظايا الطائرات بدون طيار على أراضي الكرملين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى