أهم الأخبارسياسة

المتضامنون بالوقفة الاحتجاجيةعلى سلم نقابة الصححفيين يحرقون علم إسرائيل ويطالبون بطرد سفير ها من القاهرة

تحت شعار " لاتهجير ولا توطين الأرض أرض فلسطين".

                                                                                                                                                                                               كتب \ اسامة العريس

انطلقت اليوم الوقفة الاحتجاجية، التى تنظمها  نقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء،  تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي والانتهاكات الصارخة بغزة.

تعالت هتافات المتضامنين بالوقفة الاحتجاجية التى تنظمها نقابة الصحفيين اليوم، بمشاركة الكاتب الصحفى خالد البلشى وعدد من أعضاء مجلس النقابة، بحضور النائب البرلمانى السابق زياد العليمى، للمطالبة بفتح معبر رفح، امام المساعدات الإنسانية المتجهة إلى غزة، فى ظل الحصار الذى فرضه الاحتلال الإسرائيلي.

كما طالب المتضامنون بالوقفة الاحتجاجية على سلم نقابة الصحفيين، بطرد السفير الإسرائيلى لدى القاهرة، تنديدا بالقصف الجوى أمس الثلاثاء، على مستشفى المعمدانى بغزة.

واحرق المتضامنين العلم الاسرائلى تعبيرا عن غضبهم لما يجرى فى قطاع غزة

وشارك المئات على سلم نقابة الصحفيين، بالوقفة الاحتجاجية، بحضور الكاتب الصحفى خالد البلشى نقيب الصحفيين، وعدد من أعضاء مجلس النقابة، تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلى والانتهاكات الصارخة التى يمارسها بالشعب الفلسطينى وقطاع غزة على وجه التحديد، وكان آخرها القصف الغاشم الذى استهدف المستشفى المعمدانى بغزة، وأسفر عن استشهاد المئات من أبناء الشعب الفلسطيني.

وكان مجلس نقابة الصحفيين أعلن عن إدانته الشديدة لمجزرة الاحتلال الصهيونى الإجرامى باستهداف مستشفى المعمدانى فى قطاع غزة، والذى أسفر عن سقوط مئات الشهداء من الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين العزل فى غزة.

وأكدت نقابة الصحفيين، أن ما يرتكبه جيش الاحتلال الصهيونى من قصف متعمد لمنشآت وأهداف مدنية، يعد انتهاكًا خطيرًا لأحكام القانون الدولى والإنسانى، ولأبسط قيم الإنسانية، ويقع تحت أنظار العالم المتخاذل الذى يقف صامتا أمام حرب إبادة جماعية لشعب أعزل مطالبة بتحقيق دولى فى جرائم الحرب الصهيوني.

و طالب المتضامنون بالوقفة بطرد السفير الإسرائيلي بالقاهرة، وندد بمخطط الاحتلال الإسرائيلي بتهجير اهالى غزة إلى سيناء، حيث  تعالت الهتافات من المتضامنين بالوقفة الاحتجاجية،  تحت شعار ” لاتهجير ولا توطين الأرض أرض فلسطين

و تعالت الهتافات من المتضامنين بالوقفة الاحتجاجية،  تحت شعار “لا تهجير ولا توطين.. الأرض أرض فلسطين”، ولاسيناء ولا تهجير إسرائيل تبطل ضرب”، وهتاف آخر “مطلب واحد للجماهير قفل سفارة وطرد سفير”.
وقد شارك العشرات على سلم نقابة الصحفيين، بالوقفة الاحتجاجية، تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي والانتهاكات الصارخة التى يمارسها بالشعب الفلسطيني وقطاع غزة على وجه التحديد، وكان آخرها القصف الغاشم الذى استهدف المستشفى المعمداني بغزة، وأسفر عن استشهاد المئات..
وكان مجلس نقابة الصحفيين أعلن عن إدانته الشديدة لمجزرة الاحتلال الصهيوني الإجرامي باستهداف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الشهداء من الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين العزل في غزة.
وأكدت نقابة الصحفيين، أن ما يرتكبه جيش الاحتلال الصهيوني من قصف متعمد لمنشآت وأهداف مدنية، يعد انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، ويقع تحت أنظار العالم المتخاذل الذي يقف صامتا أمام حرب إبادة جماعية لشعب أعزل مطالبة بتحقيق دولي في جرائم الحرب الصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى