أخبار مصر

أكاديمية الشرطة تختتم فعاليات الدورات التدريبية لتأمين الشباب ضد مخاطر التكنولوجيا الحديثة 

 

 

كتب: شادى عبد السلام

اختتمت أكاديمية الشرطة الدورات التدريبية التي قامت بمقر مركز الدراسات الأمنية تحت عنوان تأمين الشباب من مخاطر التكنولوجيا الحديثة ومواقع التواصل الإجتماعي وذلك بمشاركة نخبة متميزة من الأساتذة والخبراء الأمنيين والمتخصصين فى إطار المشاركة فى الوعي الجماعي فى ضوء التحديات التي تواجه الدولة من خلال ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتضمن البرنامج عدد من الموضوعات المتصلة بمفهوم الدولة ومقومات بناء الدولة الحديثة كان أهمها مخططات إسقاط الدولة فى منطقة الشرق الأوسط وترويج الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحروب الجيل الرابع وكيفية مواجهة ذلك ودور الإعلام المستنير فى توعية الشباب ضد تلك المخاطر والإعلام الموجه عبر مواقع التواصل الإجتماعي وتأثيراته على المجتمع وكذا حروب اللاعنف وصناعة الدولة الفاشلة وتأثيراتها على الشباب واستقطابهم لانضمامهم فى جماعات إرهابية عبر شبكة الإنترنت.

ودور الإعلام الأمني فى مواجهة هذة الحروب المعلوماتية والسياسات الاقتصادية ودورها فى الحفاظ على إستقرار الدولة وكذا تم مناقشة الحروب النفسية وتخريب الإقتصاد من خلال هذة المواقع فى تزييف وعي المواطنين.

ومن جانب أخر تم مناقشة دور الفن والثقافة فى مواجهة تلك المخاطر وتأتي هذة الدورات التدريبية وإستضافة أكاديمية الشرطة لتنظيمها لتعكس مدى إهتمام وزارة الداخلية لتأمين الشباب والمجتمع من هذه المخاطر.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى