عرب وعالم

خبراء اقتصاد يكشفون استمرار الأزمة المصرفية في الولايات المتحدة ..و ركود إقتصادي كبير

 

خبراء اقتصاد يكشفون استمرار الأزمة المصرفية في الولايات المتحدة ..و ركود إقتصادي كبير
توضيحيه

كتبت.. صفاء دعبس

حذر خبراء اقتصاد اليوم الخميس، من أن انهيار البنك الأمريكي الأخير “فيرست ريبابليك”  وهذا ليس إلا دليل على اقتراب الركود الاقتصادي في الولايات المتحدة.

ويؤكد الخبراء، إن هروب رؤوس الأموال من الحسابات في المصارف الأمريكية سوف يؤدي إلى حدوث أزمة مصرفية لدى الاقتصاد الأمريكي. 

لذلك، يرى الخبير الاقتصادي ألكسندر نازاروف، أن الأزمة المصرفية في الولايات المتحدة ستظل مستمرة حيث لفت إلي أن هناك  تراجع إلي سهمي مصرفين أمريكيين.

هذا، وقال الخبير في منشور في قناته بتطبيق “تلغرام” اليوم: “تراجع سهم PacWest Bankcorp بأكثر من 50% بعد تداول تقارير تفيد بأن الإدارة كانت تزن “الخيارات الاستراتيجية”، بما في ذلك البيع. وذلك بعد قيام مجلس الاحتياطي الفدرالي برفع سعر الفائدة بنسبة 0.25%، يمكنك التأكد من أن العديد من البنوك ستتعثر قريبا”.

كما يتوقع نازاروف، أن الأزمة المصرفية في الولايات المتحدة ستستمر وسيتواصل معها تراجع أسهم وإفلاس بنوك أمريكية، وقال: “يبدو أن PacWest محكوم عليه بالفشل، والبنك التالي في طريق الإفلاس هو Western Alliance، الذي تراجعت أسهمه بنسبة 4.4% خلال جلسة التداول أمس و18% بعد الإغلاق”.

بالمقابل ، نوه رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي جيروم باول أمس، عقب قرار رفع الفائدة الرئيسي، بأنه من غير المستبعد أن تواجه الولايات المتحدة ركودا في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى