عرب وعالم

الدعم السريع: تعلن عن استجابتها لوساطة أمريكية سعودية وتمديد الهدنة 72 ساعة

 الدعم السريع تعلن عن استجابتها لوساطة أمريكية سعودية وتمديد الهدنة 72 ساعة
تعبيريه

كتبت صفاء دعبس 

صرح الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع، اليوم الجمعة، عن تمديد الهدنة في السودان لمدة 72 ساعة إضافية، وجاء ذلك بعد استجابة لوساطة أمريكية سعودية، من أجل فتح ممرات إنسانية.

و أصدرت قوات الدعم السريع  بيان صباح اليوم، تعلن فيه  قوات الدعم السريع عن استجابتها لوساطة أمريكية سعودية،  ونعلن تمديد أجل الهدنة لـ 72 ساعة إضافية، من أجل فتح الممرات الإنسانية وتسهيل حركة المواطنين والمقيمين وتمكينهم من قضاء احتياجاتهم والوصول إلى مناطق آمنة”.

كذلك،أكدت “قبولها طلب وقف إطلاق النار والالتزام به”، كما أعربت عن “ترحيبها بالمبادرات المحلية والإقليمية والدولية”، و شكرت “الاتحاد الافريقي، ومنظمة الإيغاد ، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، ودولة إثيوبيا، ودولة جنوب السودان، وكل الدول الشقيقة والصديقة الساعية لإيجاد حل للأوضاع الراهنة في السودان”.

إلي ذلك ، جددت قوات الدعم السريع “التزامها الصارم بالهدنة الإنسانية المعلنة”، مطالبة “الجيش وكتائب الظل التي ظلت تهاجم مواقعنا ومعسكراتنا في إخلال واضح للهدن المعلنة، أن تعي مصلحة شعبنا الكريم وتلتزم بالهدنة”.

وختمت قوات الدعم السريع بيانها بالقول: “ظلت قوات الدعم السريع تتصدى للهجوم المتكرر في ساعات سريان الهدن وهو ما يؤكد بجلاء شيمة الغدر المتلازمة للانقلابيين، وتنازع اتخاذ القرار داخل قيادة القوات الانقلابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى