محافظات

تطعيم 978 ألف طفل من خلال 2828 فريق ثابت ومتحرك بالمنيا

 

 

كتبت: دعاء علي

 

تواصل مديرية الصحة بالمنيا، تنفيذ فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال لليوم الرابع والأخير، تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، حيث تستهدف الحملة الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات، وذلك ضمن جهود الدولة للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، وحرصا على سلامة وصحة الطفل المصري.

 

فيما أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، أنه تم تطعيم 978606 طفل وذلك منذ بداية الحملة حتى اليوم الثالث بنسبة تغطية تصل إلى 97.7%من إجمالي المستهدف والذى يبلغ 1001758 طفل واضاف انه يتم متابعة أعمال الحملة بصفة مستمرة للوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة اى معوقات تقابل الفرق المشاركة بالحملة والوصول إلى جميع الأطفال بالمراكز والقري، مؤكداً على توحيد كافة الجهود لتحقيق الأهداف المطلوبة.

 

وناشد وكيل الوزارة جموع المواطنين بضرورة تطعيم ابنائهم والتجاوب مع جميع الفرق الطبية لمساعدتهم في تنفيذ المهام حفاظاً على صحة وسلامة أبنائهم ووقايتهم من هذا المرض و للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

 

وفي نفس السياق اكد، الدكتور على قاسم مدير عام الادارة العامة للطب الوقائي، إن الحملة يتم تنفيذها من خلال 2828 فرقة ثابتة ومتحركة بجميع مدن ومراكز وقرى محافظة المنيا، مشيراً إلى انه يتم التنبيه على الفرق باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى