عرب وعالم

وفد الطاقة الذرية الصينية يناقش سبل التعاون بمجال “الطاقة الجوفية البديلة” بالسعودية

وفد الطاقة الذرية الصينية يناقش سبل التعاون بمجال "الطاقة الجوفية البديلة" بالسعودية
وفد صيني يناقش سبل التعاون بين بكين والسعودية

كتبت صفاء دعبس 

ناقش وفد من الوكالة الصينية للطاقة الذرية “CAEA” مع مسؤولين في هيئة المساحة الجيولوجية السعودية في جدة اليوم الإثنين، سبل التعاون المشترك في مجالات العلوم الجيولوجية والطاقة الجوفيةالبديلة.


هذا، واستعرض الوفد الصيني مع الرئيس التنفيذي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية المهندس عبدالله بن مفطر الشمراني آلية التعاون في عدة مشاريع تتعلق بالعلوم الجيولوجية وقاعدة البيانات الوطنية الجيولوجية، وبحث الإمكانات والخبرات التي يمتلكها الطرفان والتي تضمن تحسين مخرجات العمل المشترك.

كذلك،زار الوفد الصيني مكتبة الحفر للاطلاع على آلية ورقمنة عينات الحفر اللبية، وكذلك صور طيفية ملونة للمكونات المعدنية، وأيضا زار نظام إدارة قاعدة بيانات الحفر الأساسية التي تتواءم مع قاعدة البيانات الجيولوجية الوطنية الـ(NGD)، بالإضافة إلى الإجراءات الفنية الخاصة بعينات الحفر.

وجاءت هذه الزيارة، ضمن اللقاءات التعاونية مع المسؤولين في هيئة الرقابة النووية والإشعاعية وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات الاستخدام السلمي للطاقة الذرية والتكنولوجيا النووية.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة المساحة الجيولوجية السعودية تعمل ضمن مشاريعها ومبادراتها حاليا على مبادرة استكشاف الطاقة الأرضية الحرارية المتجددة البديلة، وهي إحدى مبادرات تطوير الصناعة والخدمات اللوجستية في السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى