أخبار مصرأهم الأخبارعرب وعالم

شيخ الأزهر:مستعدون لزيادة المنح الدراسية للطلبة الإندونيسيين للدراسة بالأزهر

طلاب إندونيسيا يضربون المثل في الالتزام والجد

شيخ الأزهر:مستعدون لزيادة المنح الدراسية ا للطلبة الإندونيسيين للدراسة بالأزهر
فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف اليوم الخميس، استعداده لزيادة المنح الدراسية المقدمة للطلبة الإندونيسية للدراسة في الأزهر .. قائلا : “إن طلاب إندونيسيا يضربون المثل في الالتزام والجد والاجتهاد والحرص على تحصيل العلوم” .

. منوها بأنه يوجد حوالي 12 ألف طالب إندونيسي يدرسون في مختلف المراحل التعليمية والتخصصات العلمية بالأزهر الشريف.

جاء ذلك خلال استقبال فضيلة الإمام الأكبر، لرئيس هيئة الزكاة الوطنية الإندونيسيَّة الدكتور نور أحمد، ونائب رئيس جمعية نهضة العلماء بإندونيسيا الحبيب هلال العيديد والوفد المرافق لهما ؛ لبحث سُبُل تعزيز التَّعاون في دعم طلاب إندونيسيا الدارسين في الأزهر.

ومن جانبه ..عَبَّرَ رئيس هيئة الزكاة الوطنية الإندونيسية، عن سعادته والوفد المرافق له بلقاء شيخ الأزهر وتقديرهم لما يقوم به فضيلته في خدمة قضايا الأمة الإسلامية وسعي مؤسَّسته لتعزيز علاقتها بالأزهر الشريف، خاصةً فيما يتعلق بتعزيز دعم احتياجات طلاب إندونيسيا الدارسين بالأزهر وتلبية احتياجاتهم ومساعدتهم للتفرُّغ بشكل كامل لتحصيل العلوم والمعرفة والانضمام للحملة التي أطلقها الأزهر الشريف لدعم إخواننا في غزة من خلال بيت الزكاة والصدقات المصري.

من جهته .. قال نائب رئيس جمعية نهضة العلماء بإندونيسيا : “إنَّنا نؤمن بأن العالم بخير طالما كان الأزهر بخير؛ لأنَّ الأزهر ينشر العلم والسلام والأمن، وهو منارة العالم الإسلامي التي تشع علمًا وأدبًا وقيمًا وأخلاقًا، ولذلك نسعى إلى إلحاق المزيد من أبنائنا بالأزهر الشريف، فالأزهر هو ضمير الأمَّة وقلبها النابض بالخير والسلام، وهو المعبِّر عن آلامها وتطلعاتها، ونحن في إندونيسيا نعتزُّ بمواقفكم تجاه إخواننا في غزة وننظر إليها بكل فخر وتقدير”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى