عرب وعالم

ريابكوف:روسيا لن تنسي أو تغفر منع إصدار التأشيرات الأمريكية للصحفيين الروس

ريابكوف:روسيا لن  تنسي أو تغفر منع إصدار التأشيرات الأمريكية للصحفيين الروس
سيرغي ريابكوف

كتبت صفاء دعبس 

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم الثلاثاء، أن موسكو لن تنسي ،و سترد بقوة ضد  ما صدر من الجانب الأمريكي بسبب عدم إصدار تأشيرات للصحفيين الروس لحضور اجتماعات مجلس الأمن الدولي الشهر الماضي.

وردا  ريابكوف على سؤال صحفي بهذا الشأن  قائلاً: “نعم، لقد قدمنا بالفعل جزءا من ردنا على ذلك، لكن هناك خطوات أخرى تتم دراستها، ليس هناك أي استعجال”.

و تابع : “الأهم أن الأمريكيين سيدركون – عندما يتم اتخاذ هذه الإجراءات – ما الذي نرد عليه، كل  ذلك ممارسات عادية، ونحن بالطبع لن نخفي أن حرمان الصحفيين الأمريكيين من بعض الجوانب المريحة للعمل في الاتجاه الروسي والقيود الممكنة – كل هذا نتيجة لما فعلوه فيما يتعلق بالصحفيين الروس وبسياسة تقييد عمل وسائل إعلامنا التي أصبحت أكثر جمودا وتحديا بشكل عام”.

يذكر أن..  وفد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قد واجه صعوبات في الحصول على التأشيرات الأمريكية للسفر إلى الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات مجلس الأمن الدولي في 24 و25 أبريل الماضي، ولم يتلق ممثلو وسائل الإعلام الروسية التأشيرات الأمريكية على الإطلاق ، كذلك، رفض الجانب الأمريكي توضيح سبب هذا القرار. وبهذا الصدد قال لافروف إن الولايات المتحدة خائفة، مؤكدا للصحفيين أن روسيا “لن  تغفر” هذا الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى