أخبار مصرأهم الأخبار

القومى لذوى الإعاقة :الدولة وفرت كل سبل الإتاحة لذوي الإعاقة بطباعة مواد إرشادية وبطاقات بطريقة برايل

الداخلية وفرت سيارات توجهت إلى منازل ذوي الإعاقة واصطحبوهم للجان

 

 القومى لذوى الإعاقة :الدولة وفرت كل سبل الإتاحة لذوي الإعاقة  بطباعة مواد إرشادية وبطاقات  بطريقة برايل
الدكتورة إيمان كريم، المشرفة على المجلس القومى لذوى الإعاقة

اعلنت الدكتورة إيمان كريم، المشرفة على المجلس القومى لذوى الإعاقة أن غرفة العمليات المركزية التى تم تشكيلها بالمجلس لم ترصد أى تجاوزات أو مخالفات تعيق تصويت الأشخاص ذوى الإعاقة .

وقالت كريم – في تصريحات لوكاله انباء الشرق الأوسط اليوم – إن المجلس يتابع عن كثب سير تصويت الأشخاص ذوي الإعاقة، وبالفعل رصد خلال اليوم الأول بعض الصعوبات البسيطة كنفاذ بطاقات التصويت المقررة لذوي الإعاقة من بعض اللجان، وتم التواصل مع الهيئة الوطنية للانتخابات التي دفعت بالمزيد من البطاقات في اللجان، وتم تصويت ذوي الإعاقة.

وأضافت أن المجلس تلقى خلال اليوم الأول شكاوى من عدد من ذوي الإعاقة بشأن عدم قدرتهم على التحرك من منازلهم للجان المقرر تصويتهم فيها، وبالفعل تواصل المجلس مع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية الذي وفر سيارات توجهت إلى منازل ذوي الإعاقة واصطحبوهم للجان المقرر تصويتهم فيها ثم إعادتهم إلى منازلهم عقب إتمامهم عملية التصويت.

ووجهت المشرفة على المجلس الشكر والتقدير للدولة المصرية التي وفرت كل سبل الإتاحة لذوي الإعاقة سواء من طباعة مواد إرشادية وبطاقات تصويت بطريقة برايل، وهو الأمر الذي مكن ذوي الإعاقة من ممارسة حقهم الدستوري والقانوني بكل يسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى