غير مصنف

تحرير 135 محضراً تموينياً متنوعا خلال حملات تموينية بمراكز ومدن كفر الشيخ

كتب : حمدين بدوى

شهدت محافظة كفر الشيخ تحرير 135 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة رقابية مكبرة نفذتها مجالس المدن بالإشتراك مع مديرية التموين وجهاز حماية المستهلك، ومباحث التموين، واستهدفت المحال التجارية والأسواق ومنافذ البيع المختلفة، ضمن خطة المحافظة لحماية جمهور المستهلكين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تنفيذ خطة الدولة للتنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030

.

وكلف محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والأحياء بالتنسيق مع مسئولي الرقابة التموينية وحماية المستهلك والصحة والطب البيطري، لشن حملات مفاجئة على كافة منافذ البيع والأسواق ومحال بيع اللحوم والدواجن، للتأكد من صلاحية وسلامة السلع المعروضة في الأسواق ومدى مطابقتها للمواصفات ووضع الأسعار على كافة المنتجات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال الاستغلال، وردع كل من تسول له نفسه الاتجار بصحة المواطنين من بعض التجار وأصحاب المحلات ومنع أي تجاوزات قد تحدث للتلاعب في الأسعار.

وأوضح محافظ كفر الشيخ أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.

أكد جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة بيلا، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، بالاشتراك مع الإدارات الصحية والبيطرية والتموينية، من تحرير 12 محضرا متنوعا خلال الحملات المكبرة التي شنتها على الأسواق والمحال التجارية ، بنطاق مركز بيلا، وجري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك فى إطار توجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بتكثيف الحملات على المحلات والمنشآت التجارية لتحقيق الدور الرقابي على الأسواق والتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين.

أوضح جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة بيلا، أن الحملة شملت المرور على محلات السوبر ماركت، ومحلات الجزارة، والأسواق، وأماكن تداول السلع الغذائية، وتم ضبط 5 كجم كبدة مجهولة المصدر، و4 محاضر عدم حمل شهادة صحية، و 4 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم النظافة، ومحضرين سلع منتهية الصلاحية، ومحضر مزاولة نشاط بدون ترخيص، وتحررت المحاضر اللازمة المخالفين وجاري عرضهم علي النيابة لمباشرة التحقيقات.

أكد اللواء خالد كشك، رئيس مركز ومدينة قلين، أن الحملة التموينية على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، تمكنت من تحرير 27محضراَ متنوعاَ مابين عدم وجود شهادة صحيه، وعدم الإعلان عن الأسعار.

وأضاف أحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة الرياض، أسفرت الحملات التموينية على الأسواق بقلين، عن تحرير 17 محضراً متنوعاً، منهم 3 محاضر تموينية، و4 محاضر عدم الحصول على تراخيص، و3 محاضر عدم الإعلان عن الاسعار، و7 محاضر صحة.

وأكد حاتم الهيدبي، رئيس مركز ومدينة مطوبس أن الحملات التموينية على المحلات التجارية والاسواق، تمكنت من تحرير 13 محضراً متنوعاً، وضبط 175 كيلو جبنه مجهولة المصدر وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة، وجاري المتابعة المستمرة.

وأضاف جمال يونس، رئيس مدينة سيدي غازي، أن الحملات على الأسواق تمكنت من تحرير 10 محاضر متنوعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وقال اللواء عمرو الفداوي، رئيس مركز ومدينة بلطيم، تمكنت الحملات من تحرير 11 محضراً متنوعاً، منها 5 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، و2 صحة، و 4 محاضر نظاف، تحت إشراف لجنة مشتركة من المجلس والتموين، وحماية المستهلك والطب البيطري والصحة والبيئة، وكافة الجهات المعنية.

وأكد عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول، أن الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية، أسفرت عن تحرير 11 محضراً متنوعاً، منها تحرير 7حاضر عدم الإعلان عن الأسعار، وتحرير محضرين عدم وجود شهادات صحية ، تحرير محضرين اشتراطات نظافة.

وأضاف اللواء علاء يوسف، رئيس مركز ومدينة دسوق، أن الحملات التموينية على الأسواق تمكنت من تحرير 22 محضر مخالفة منهم 4 صحة، 7 عدم إعلان، وكيلو لحوم ، وعدم رخصة، 1 صلاحية، 8 متنوع بحضور نواب رئيس المدينة سند أبو كيلة، ووليد فلفل، ورؤساء الاحياء الاحياء، وفريق العمل المعاون من الجهات المعنية الرقابة التموينية، وتموين بندر، والصحة والطب البيطري والبيئة والإشغالات.

وأكد أيمن إبراهيم خلف الله، رئيس مركز ومدينة سيدى سالم، أن الحملة التموينية على المحلات بسيدي سالم بالاشتراك مع إدارة الطب البيطري و إدارة التموين والإدارة الصحية بسيدى سالم، وأسفرت الحملة عن تحرير 12 محضراً متنوعاً، منهم 4 محاضر صحة، و3 محاضر بيئة، و4 محاضر تموينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى