محافظات

“التميز للكتاب” أول معرض كتاب موجه للطفل بالمنيا

 

 

 

كتبت: دعاء علي

في اطار اهتمام وزارة التربية والتعليم بثقافة الطفل، قامت مؤسسة التميز بملوي جنوب محافظة المنيا، بالتعاون مع دار نهضة مصر للنشر والتوزيع، باطلاق النسخة الأولى من “معرض التميز للكتاب” أول معرض كتاب موجه للطفل “.

جاء ذلك بحضور ممثلي مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة ملوي النائب صابر عبد الحكيم والنائب محمد كمال مصطفى
والقس اغسطينيوس إليا قس كنيسة ماري جرجس، والدكتور نبيل الجباس عميد كلية رياض اطفال بجامعة المنيا سابقا
ونجاة يعقوب موجه اول مكتبات بادارة ملوي التعليمية، و محمد محسن السدوري الممثل القانوني للمؤسسة
ومفوض مجلس الإدارة الاء محسن السدوري ومدير المدرسة هدير خالد.

 

يهدف  المعرض إنشاء طفل مثقف وعلى دراية كاملة بالانشطة والجوانب الثقافية، كالقراءة والمسرح والسينما والموسيقى وغيرها من المجالات الثقافية وقد اشتمل المعرض على الكثير من الفاعليات في مجال التربية ” محاضرة في التعامل مع الجانب النفسي لدى الطفل قدمها  ميشيل غطاس، ومحاضرة في الارشاد الأسري قدمتها سارة هشام.

وعلى هامش المعرض تم تنظيم الكثير من الفعليات الفنية والترفيهية، كالمسرح ونادي سينما الأطفال والورش التعليمية في المسرح الأسود وورش في إعادة التدوير، ومسابقات الأسئلة العامة، وكان المعرض غني بالضيوف على الجانب الديني والسياسي.

 

 

كما كان يهدف  إلى عمل “معرض كتاب للأطفال” بـ75 اصدارا لكتب الاطفال، ومنها: ديزني ومجموعات ناشيونال جيوجرافيك وال 25%، اما الكتب الأخرى كانت للكبار، وكتب في التربية بالإضافة إلى فعليات كالمسرح، ومحاضرات في التربية وطريقة التعامل الصحيحة مع الطفل، وتم عمل مسابقة اسئلة عامة في آخر المعرض بتقسيم الأسر  إلى فرق، وإعطاء جوائز قيمة للفائزين، عبارة عن مجموعة كتب متنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى