أخبار مصرأهم الأخبار

إفتتاح معرض الأزهر “للتطبيقات الهندسية” برعاية عميد كلية الهندسة جامعة الأزهر

إفتتاح معرض الأزهر "للتطبيقات الهندسية" برعاية عميد كلية الهندسة بجامعة الأزهر
صورة أرشيفية

كتب : شادى عبد السلام

فى إطار دعم طلاب الجامعات، من الجانب التدريبي لسد إحتياجات ومتطلبات سوق العمل، وبرعاية عميد كلية الهندسة بجامعة الأزهر.

وبحضور السيد الأستاذ الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة سيتم إفتتاح معرض الأزهر، للتطبيقات الهندسية يوم الثلاثاء القادم 16 مايو.

جدير بالذكر أن ” معرض الأزهر للتطبيقات الهندسية ” هو فريقٌ تأسس عام 1999 على يد نخبة من الأستاذة بكلية الهندسة جامعة الأزهر.

إفتتاح معرض الأزهر "للتطبيقات الهندسية" برعاية عميد كلية الهندسة بجامعة الأزهر

وبدأ إنذاك الوقت بمشاركات الطلبة المتميزين، بمشاريعهم في المعمل بقسم الهندسة الكهربية، ثم بدأ بالتوسّع ليشمل جميع أقسام الهندسة.

من العمارة والبرمجيات والميكانيكا وغيرها، وبمرور السنوات اتسع نشاط الفريق، ليقدم ورش عمل يستهدف بها طلبة الهندسة، في جميع مجالاتها، من داخل جامعة الأزهر وخارجها.

وفي العام الثالث والعشرون قام فريق العمل بإستقبال أصدقاءَ جدد وتأهيلهم لإكمال المسيرة، ثم استكمل الفريق عمله، بتقديم الورش للطلاب في شتى المجالات الهندسية منها :
Web Track
-Embedded Track
-ArchitectureTrack
-Java Track
-Power Track
-Mechanical Track

ولم تتوقف مساهمات الفريق على الورش، فبعدها تأتي مرحلة الدعم الفني التي يساعد الفريق، فيها الطلاب في  تطوير مشاريعهم إستعدادآ  للحدث الأكبر وهو المعرض.

إفتتاح معرض الأزهر للتطبيقات الهندسية برعاية عميد كلية الهندسة جامعة الأزهر

وبعد إنتهاء الدعم الفني، يختتم الفريق عمله بالمعرض حيث يستكمل أعضاء الفريق العمل، على قدم وساق آملين أن يُقدّم معرضًا يضاهي تاريخ الفريق، والجامعة ويحرز خطوة أخرى نحو الإنتشار عربيآ وعالميآ.

ويعد معرض الأزهر للتطبيقات الهندسية، من أفضل وأرقى المعارض، على مستوى الجمهورية والذي يتم تحت رعاية رؤساء الجامعة والنقابة الهندسية، وسط العديد من الأحداث الهامة.

من جانبها أكدت الطالبة عدن رضا إحدى الطالبات المشاركات بالمعرض، أنه ستبدأ فعاليات المعرض بالترحيب بالساده الضيوف، وأساتذة الجامعة والإنصات إلى نصائحهم.

إفتتاح معرض الأزهر للتطبيقات الهندسية برعاية عميد كلية الهندسة جامعة الأزهر

ثم يرفع الستار، ويبدأ الطلاب بعرض المشاريع وسط تحكيم نخبة من المعلمين وممثلي الشركات، ويتم تكريم المراكز الأولى ودعم مشاريعهم من قبل الجامعة والشركات.

كما يتواجد عدد من الـ Speakers لإفادة الطلاب، في مجالات عدة ويتخلل اليوم العديد من المسابقات، المفيدة والممتعه للطلاب كمسابقة الإظهار المعمارى والـ Problem solving وغيرها.

ومن جانب أخر أكدت عدن رضا أنه يتبقي أيام قليلة علي إفتتاح المعرض والحدث الأهم والذى سيقام يوم الثلاثاء 16 من شهر مايو بداية من الساعة 10 صباحآ  وحتى الساعة 4 مساءآ بقاعة مبني كلية الهندسة بحرم جامعة الأزهر .

وللتفاصيل والمشاركة بمشروعك المميز من خلال الرابط:     https://forms.gle/xs7TXbUJbyGJLyiw7

إستمارة التقديم للمشاريع:
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScIwRJHFAntbNmY4LywAQwKzUE79Wsq1Id070zrXh60v4PjRg/viewform

كما يمكنك متابعة أحداث المعرض من خلال صفحتنا على الفيسبوك:
https://m.facebook.com/119637874742866/

ويمكنك مشاهدة معرض سابق من معارضنا بمركز الأزهر للمؤتمرات من خلال هذا الرابط: https://youtu.be/zCAxgwTsG2w

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى