أخبار مصرأهم الأخبار

الحكومة تستعد لإصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء

المُحددات الخاصة بقانون التصالح

 الحكومة تستعد لإصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخال

 

اكد المستشار عُمر مروان، وزير العدل، إن الحكومة تستعد لإصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء،

موضحاً أن هناك توجيهات من رئيس الوزراء بإتاحة المزيد من التيسيرات فيما يتعلق بالإجراءات والخطوات لإتمام عمليات التصالح، وكذا اتخاذ ما يلزم من الإجراءات التي من شأنها أن تسهم في القضاء على أي محاولات للمخالفة مرة أخرى في مهدها.

وتناول وزير العدل بالشرح عدداً من المُحددات الخاصة بقانون التصالح في مخالفات البناء، وما يتم طرحه من تساؤلات بشأن التطبيق العملي للقانون.

جاء ذلك فى اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فى اجتماع مجلس المحافظين،

والذي حضره الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمستشار عمر مروان، وزير العدل،خلال احتفالية إطلاق “عام الإيسيسكو للشباب”رئيس مجلس الوزراء، يشهد فعاليات المؤتمر نيابة عن الرئيس السيسي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية،  والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

وتطرق الاجتماع لاستعراض استعدادات شهر رمضان المُعظم، وذلك فيما يخص جهود متابعة الأسواق لضمان توافر السلع الضرورية للمواطنين خلال الشهر الكريم،.

وفى ختام استعراض هذا الملف، أشار رئيس الوزراء إلى أهمية التنسيق والتعاون فيما يتعلق بالأراضي المُستردة مع اتحاد الصناعات، لإتاحة هذه الأراضي، لإقامة المزيد من التوسعات للمصانع والمشروعات القائمة،

أو إقامة مصانع جديدة، وذلك بما يسهم في المزيد من المنتجات المحلية سدًا للفجوة الاستيرادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى