أخبار مصر

بعد توقف 12 عامًا نقابة الصحفيين تمنح الكاتب الكبير محمد العزبي الجائزة التقديرية الكبرى

محمد الشناوي
قرر مجلس نقابة الصحفيين برئاسة  الأستاذ خالد البلشي، منح الكاتب الصحفي الكبير الأستاذ محمد العزبي جائزة نقابة الصحفيين التقديرية الكبري تقديرًا وعرفانًا بعطائه المهني المؤثر والمشهود ومشواره الصحفي الحافل في بلاط صاحبة الجلالة.
 وأكد جمال_عبدالرحيم سكرتير عام النقابة، أن الجائزة التقديرية الكبرى تعد أرفع جائزة صحفية تمنحها نقابة الصحفيين لكبار الكتاب ونجوم الصحافة المبدعين الذين أسهموا فى ازدهار المهنة والحفاظ على حرية الكلمة ومصداقيتها.
وقال سكرتير عام النقابة إن الكاتب الصحفي الكبير الأستاذ محمد العزبي وافق على الحضور إلى دار النقابة رغم ظروفه الصحية لتسلم الجائزة  والمشاركة فى الاحتفال بتوزيع جوائز الصحافة المصرية مساء الثلاثاء المقبل  تقديرًا لنقابته ومهنته التي عشقها طوال حياته.
وأشار عبد الرحيم إلى أن جائزة نقابة الصحفيين التقديرية الكبرى ابتدعتها النقابة عام 2000 وحصل عليها منذ تأسيسها وحتى الآن 11 من كبار الكتاب والمبدعين تقديرًا وعرفانًا بتاريخهم الفكري والمهني وعطائهم المشرف ومسيرتهم الصحفية والنقابية الحافلة ودورهم الفعال في دعم مواقف النقابة دفاعًا عن حرية الصحافة.
وأضاف أن أول من حصل على الجائزة التقديرية الكبرى كان الكاتب الصحفي الكبير الراحل الأستاذ محمد حسنين هيكل، وتسلمها آنذاك من الكاتب الصحفي الكبير الراحل الأستاذ إبراهيم نافع، نقيب الصحفيين في ذلك الوقت، في احتفال كبير شارك فيه المئات من كبار وشباب الصحفيين وذلك عام 2000.
كما حصل على الجائزة التقديرية كل من:
الكاتب الصحفي الكبير الراحل الأستاذ أحمد رجب عام 2001.
والكاتب الصحفي الكبير الراحل الأستاذ كامل زهيري عام 2002.
والكاتب الصحفي الكبير الراحل الأستاذ سعيد سنبل عام 2003.
والكاتب الصحفي الكبير الراحل الأستاذ إبراهيم نافع عام 2004.
والكاتب الصحفي الكبير الراحل الأستاذ محمد عودة عام 2005.
والكاتب الصحفي الكبير الراحل الأستاذ مكرم محمد أحمد عام 2006.
والكاتب الصحفي الكبير الراحل الأستاذ صلاح الدين حافظ عام 2007.
والكاتب الصحفي الكبير الراحل الأستاذ محمود السعدني عام 2008.
والكاتب الصحفي الكبير الراحل الأستاذ سلامة أحمد سلامة عام 2009.
والكاتب الصحفي الكبير الراحل الأستاذ إبراهيم سعدة عام 2010.
وأشار عبد الرحيم إلى أن جائزة نقابة الصحفيين التقديرية توقفت منذ عام 2010 لتعود هذا العام بتكريم شيخ الصحفيين الكاتب الصحفي الكبير الأستاذ محمد العزبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى