أخبار مصرمحافظات

أبو ليمون يجري حوارا مع إحدى سيدات فصول محو الأمية

أبو ليمون يجري حوارا مع إحدى سيدات فصول محو الأمية
أبو ليمون يجري حوارا مع إحدى سيدات فصول محو الأمية

كتبت / هويدا الهجين

فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالارتقاء بحياة الإنسان المصري واستغلال كافة الإمكانيات فى إنجاح منظومة محو الأمية وتعليم الكبار لإعلان.

مصر بلا أمية” تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة 2030 وذلك من خلال خطة شاملة للقضاء على الأمية الهجائية والرقمية بين المواطنين فى جميع الأعمار . 

تفقد اليوم اللواء إبراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية واللواء خالد توفيق مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

لرعاية أسر الشهداء والمصابين والمحاربين القدماء وضحايا الحرب والمشرف علي مشروعات “حياة كريمة ” بنطاق المحافظة فصول محو الأمية بمركز شباب كفر السوالمية بالشهداء .

وذلك وسط فرحة وزغاريد الأهالى ،جاء ذلك خلال جولته الميدانية اليوم بمركز ومدينة الشهداء لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية على أرض الواقع.

بحضور الأستاذ محمد موسي نائب المحافظ والعميد محمد جعفر المستشار العسكرى للمحافظة والأستاذ طارق ابو حطب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء.

والأستاذ حسن بدر وكيل مديرية الشباب والرياضة لشئون الشبابأ والأستاذة سحر سويلم مدير عام فرع محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة .

حيث استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من مدير عام فرع محو الأمية وتعليم الكبار بالمنوفية عن قوة الفصول الدراسية والتى تبلغ 30 مواطن ومواطنة.

ومستوى وجودة الخدمات التعليمية المقدمة للدارسين وأجري حوارا مفتوحا مع أحد السيدات المقيدات بفصول محو الأمية بالمركز اطمئن فيها عن الخدمة التعليمية ومدى استفادتهن فى تغيير واقع حياتهن إلى الأفضل .

وفي لفتة طيبة ، وجه محافظ المنوفية بصرف بونات مواد غذائية مجانية على مستفيدى فصول محو الأمية دعما لهم ولمساعدتهم على تلبية متطلبات المعيشة.

يأتى ذلك فى إطار حرص المحافظة على تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية من أبناء المحافظة وتوفير حياة كريمة لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وقد أعرب الأهالى عن سعادتهم البالغة بتواجد المحافظ بينهم وحرصه على توفير كافة السبل للمساهمة فى محو أميتهم والارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المقدمة لهم .

من جانبها أوضحت مدير عام فرع محو الأمية وتعليم الكبار بالمنوفية أن إجمالى عدد المقيدين بفصول محو الأمية بمركز شباب كفر السوالمية بالشهداء.

بلغ 30 دارس ويتم الامتحان على ثلاث دورات كل ثلاث شهور دورة ، مشيرة إلى أن الفرع استطاع خلال العام محو أمية 1494 مواطن ومواطنة من خلال 207 فصل دراسي.

وذلك فى إطار مبادرة حياة كريمة والبروتوكول الموقع بين وزارة الدفاع الشعبي والهيئة العامة لتعليم الكبار كمساهمة مجتمعية في محو الأمية والنهوض بالإنسان المصري . 

وقد أكد محافظ المنوفية حرص القيادة السياسية على بناء الإنسان المصري والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة له فى كافة القطاعات كونه أحد أهم محاور الجمهورية الجديدة.

مؤكدا تقديم كافة أوجه الدعم للمساهمة فى إنجاح منظومة محو الامية ورؤية مصر2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى