إقتصاد

“دي بي ورلد” تدعم تمكين الشباب المصري في مجال التكنولوجيا

هبه شكري

دي بي ورلد" تدعم تمكين الشباب المصري في مجال التكنولوجيا
دي بي ورلد” تدعم تمكين الشباب المصري في مجال التكنولوجيا

وقعت مجموعة “دي بي ورلد” السخنة، البوابة الرئيسية للتجارة في مصر، والمشغل لميناء العين السخنة التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم، اتفاقية تعاون مع أكاديمية السويدي التقنية ((STA لرعاية 16 طالبًا للدراسة في قطاع التكنولوجيا.
ويؤكد استثمار دي بي ورلد – السخنة في التعليم المهني والتعاون مع أكاديمية السويدي التقنية (STA) التزامها بإعداد الشباب لحياة مهنية ناجحة في قطاع التكنولوجيا سريع التطور، مما يساهم في تكوين مجموعة من العمالة الموهوبة التي تدعم النمو الاقتصادي في مصر.
إذ توفر أكاديمية السويدي تعليمًا ثانويًا لمدة ثلاث سنوات، بما يتماشى مع المعايير الدولية، وهي تتبنى نموذج التعليم المزدوج، حيث يشكل التدريب العملي 80% من المنهج الدراسي، مما يدعم الطلاب للتعلم العملي والمهارات اللازمة لصناعة الخدمات اللوجستية، التي تسير بخطى سريعة. حيث سيتم عقد الدروس النظرية في الأكاديمية، في حين سيتم التدريب العملي في موانئ دبي العالمية – السخنة لطلاب السنة الثالثة من البرنامج.
من جانبه قال أورس مول، المدير الإقليمي لشركة دي بي ورلد مصر: “الهدف من شراكتنا مع أكاديمية السويدي هو تعزيز التعاون بين القطاعين الأكاديمي والتجاري، مع التركيز على المصالح المشتركة والأهداف التعليمية والمتطلبات المتطورة، لسوق العمل في مجال التكنولوجيا.”
وعلى ذات الصعيد قالت السيدة حنان الريحاني، الرئيس التنفيذي لأكاديمية السويدي: “تستمر شراكتنا مع موانئ دبي العالمية، في دفع مهمتنا المتمثلة في تثقيف الشباب المصري لتلبية الاحتياجات المتنوعة والديناميكية للسوق، إن تطوير التعليم الفني والتدريب المهني في مجال الخدمات اللوجستية، يرحب بتكوين مجموعة من المواهب الأكثر تنافسية والتي تدعم نمو القطاع بالتزامن مع الازدهار الاقتصادي المصري”.
جدير بالذكر أن دي بي ورلد، هي شركة عالمية رائدة في مجال توفير حلول سلسلة التوريد، وتقوم بتشغيل الموانئ والمحطات والمناطق الاقتصادية والمراكز اللوجستية في أكثر من 75 دولة في ست قارات.
وتركز رؤية دي بي ورلد في العمل على خلق عالم أفضل وأكثر إنصافًا، قادرعلى إحداث تغيير إيجابي عبر ثلاث مجالات أساسية: “التعليم وتمكين المرأة والمياه.”
تعمل الشركة في مصر من خلال إدارة المحطة متعددة الأغراض في ميناء العين السخنة، والتي تعد البوابة الرئيسية للبلاد على البحر الأحمر. كما تقوم حاليًا بتطوير منطقة اقتصادية في العين السخنة، وتخطط لمواصلة تطوير خدماتها اللوجستية لتزويد العملاء بحلول شاملة بمستوى عالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى