أخبار مصرأهم الأخبارسياسة

أمين شباب الأحرار يعد رؤية كاملة عن “ملف الشباب” بالحوار الوطني

أمين شباب الأحرار يعد رؤية كاملة عن "ملف الشباب" بالحوار الوطني
الصحفى شادى عبد السلام أمين عام شباب الأحرار

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب: أمير السعودي 

تعد الشباب قاطرة التنمية لبناء الأوطان ويعد تمكين الشباب بالمشاركة فى صنع القرار ودعم ريادة و رواد الأعمال الشباب من أهم ركائز النهوض بالجمهورية الجديدة فى مصر.

من جانبه أكد الصحفي شادى عبد السلام أمين شباب الجمهورية بحزب الأحرار، أن الحزب أعد حزمة مقترحات بملف الشباب، سيتم تقديمها ومناقشاتها بلجنة الشباب بالمحور المجتمعي، بالحوار الوطني نهاية الأسبوع القادم .

وأضاف أمين شباب الأحرار ،أنه مع تطور حاجات ومتطلبات سوق العمل، لم تعد الشهادة الجامعية وحدها هي القادرة على فتح أبواب سوق العمل، وخاصة أن جميع المعطيات والمخرجات الجامعية، تؤكد على وجود فجوة كبيرة.

بين الجانب النظرى والجانب العملي، الأمر الذى يتطلب معه إخضاع شباب الخريجين، لعدة دورات تدريبية وتأهيلية ،لتنمية مهاراتهم وثقل خبرتهم وتعزيز قدراتهم الريادية ،وذلك من خلال عقد عدة ورش عمل للشباب.

من خلال الأكاديميات ومراكز التدريب بكافة المجالات، فى منافسة بينهم حتي يظهر منهم أصحاب المهارات، القيادية والريادية المختلفة.

وأكد عبد السلام أن ريادة الأعمال، أصبحت اليوم من المفاهيم السائدة والرائدة، على مستوى العالم فى قطاع الأعمال على صعيد كافة الخدمات والمشروعات ،لما لها من أهمية كبيرة فى دعم النمو الإقتصادى.

حيث أنها أصبحت تمثل الرفعة الإقتصادية ،فى تحسين وتطوير النمو الإقتصادى ،وخلق ترابط بين النمو الإقتصادى وتحسين العامل البيئي، وتحسين سوق رأس المال وتوفير فرص العمل.

كونها تقوم على ركزتين أساسيتين ،وهما الإبداع والإبتكار وذلك من أجل الإستمرارية والتنمية المستدامة، فبدون الإبداع والإبتكار لم يعد هناك إستمرارية، أو إستدامة للمشروعات التنموية.

ولذلك علينا أن لا نكتفي بالمشروعات التقليدية، حيث أن مجتمع ريادة الأعمال يأتي من المشروعات المتميزة والمتقدمة، وليس من المشروعات التقليدية.

فحين نجد الإبداع والإبتكار والتميز، فستجد معه حتمآ مجتمع ريادة الأعمال، فهو مجتمع يخلق من الحلم والفكرة ،حتي يأتي بمشروع ريادى متميز.

فرائد الأعمال ،هو من لدية الجراءة فى التفكير وتحمل المسؤولية وإتخاذ القرارات، كونه ملهم لكل من حوله فى العمل ليصل بمشروعة لحيز الوجود، على الأرض ويوفر فرص العمل ويعمل على زيادة رأس المال ،وبالتالى يأتي تحسين ظروف ومناخ الإدخار والإستثمار.

ومن جانب أخر أضاف عبد السلام ضرورة تمكين الشباب، والعمل على تعليمهم وتمكينهم ،من المشاركة فى صنع القرار والإستماع إلى أبرز أرائهم وأعمالهم ،ومبادراتهم ومشاركاتهم الهادفة في الحياة العامة ،بكافة المجالات العلمية،و السياسية والإقتصادية والإجتماعية.

حيث أن تمكين الشباب، هو الركيزة الأساسية والحقيقية لبناء الوطن، بسواعد قوية قادرة على العطاء والإبداع والتميز ،بما يعزز ويخدم مصالح الوطن العليا فى كافة المجالات.

وذلك لأن الشباب، عماد الوطن والركيزة الأساسية ذات الفكر والثقافة والخبرات المتنوعة ،لتحقيق كافة المستهدفات الحيوية، وما يبتغيه الوطن ويحقق كافة طموحاته ،التي يستدعي معها حتمية وجود الشباب.

ولذلك ينبغي إزالة كافة العراقيل، أمام الشباب ودعمهم ماديآ ومعنويآ، كونهم الحلم الذى يريدة الوطن فى المستقبل، والذى يحتاج إلى تضافر الجهود ،بين الدولة وبين هؤلاء الشباب لبناء الجمهورية الجديدة ،بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى