عرب وعالم

بيسكوف: بولندا دولة معادية وموسكو ملتزمة بمواجهة أي خطر يهدد أمن بيلاروس الشقيقة

 

بيسكوف: بولندا دولة معادية وموسكو ملتزمة بمواجهة أي خطر يهدد أمن بيلاروس الشقيقة
دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الكرملين

كتبت صفاء دعبس 

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف اليوم الأربعاء، أن بولندا دولة معادية لروسيا، حيث جدد التزام موسكو بضمان أمن بيلاروس الشقيقة مؤكدا مواجهة أي خطر بولندي وغيره يهدد بيلاروس.

إلي ذلك، تحدث بيسكوف،  عن تصريحات بولندية بشأن التحضير لانقلاب مسلح في بيلاروس قائلاً: “بولندا دولة معادية لنا. أود أن أذهب إلى أبعد من ذلك، ولن أسميها غير ودية. لأنه، لسوء الحظ، القيادة البولندية تدخل الآن في موجات شديدة من معاداة روسيا”.

وتابع : “نرى أن هذه الدولة المعادية لنا تتحدث بصراحة عن نيتها التدخل المباشر وبالقوة، في الشؤون الداخلية لدولة مجاورة وهي الشريك و الحليف والدولة الشقيقة لنا.. بطبيعة الحال، روسيا ملتزمة بضمان أمن بيلاروس”.

من جانبه، أوضح نائب وزير الدفاع الوطني البولندي السابق، فالديمار سكشيبتشاك، إن بولندا تستعد لتدعم انقلاب مسلح في بيلاروس، ورفده عسكريا.

وقبل ذلك، قال الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، إن الغرب يستعد لغزو أراضي بيلاروس وتدمير البلاد، ويعمل على تشكيل بعض الأفواج والهياكل و الجحافل على قدم وساق، لتدبير انقلاب في بيلاروس.

من جهه اخرى، قال لوكاشينكو  أن الغرب يحشد مسلحين من البيلاروس الهاربين من البلاد، لأن الأمر ليس مؤسفا لهم، كما يتم الدفع بالإرهابيين إلى أراضي بيلاروس للقيام بأعمال التخريب والتخويف، ويحاولون تشكيل خلايا لتنسيق الاحتجاجات، و يضخون الأموال والأسلحة في هذا الاتجاه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى