أخبار مصر

مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية يلتقي بمنسق الأمم المتحدة لمبادرة البحر الأسود للحبوب

 

محمد الشناوي

عقد السفير إيهاب نصر، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، اجتماعاً مع السيد/ عبدالله دشتي، منسق الأمم المتحدة لمبادرة البحر الأسود للحبوب، بمقر وزارة الخارجية، حيث تناول الاجتماع أخر التطورات ذات الصلة بالمبادرة وسبل استمرارها، وذلك في ضوء موافقة أطرافها على تمديدها موخراً.

أشاد المنسق الأممي بالدور الذي تلعبه المبادرة الأممية في تأمين الواردات من الحبوب والزيوت الأوكرانية عبر موانيء البحر الأسود لدول العالم بشكل عام، مؤكداً على أن استمرار العمل بالمبادرة الأممية من شأنه ضمان استقرار المعروض العالمي من الحبوب وزيوت الطعام، والذي سينعكس بالتبعية على استقرار الأسعار العالمية.

من جهته، أكد السفير إيهاب نصر على دعم مصر لكافة الجهود الرامية إلى تدفق صادرات مختلف دول العالم من الحبوب إلى السوق العالمية ضماناً للأمن الغذائي العالمي واستقرار أسعار الغذاء العالمية خاصة الحبوب والأعلاف والزيوت التي تشملها المبادرة.

هذا، واتفق الجانبان على استمرار التشاور والتنسيق، واستعرضا حجم الواردات المصرية من مختلف أنواع الحبوب وزيوت الطعام الأوكرانية في إطار المبادرة وسبل تحقيق الاستقرار في السوق العالمي للحبوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى