أخبار مصرأهم الأخبارسياسة

أمين شباب الجمهورية بالأحرار نحتاج رواد أعمال متميزين لتحسين المناخ الإقتصادي

أمين شباب الجمهورية بالأحرار نحتاج رواد أعمال متميزين لتحسين المناخ الإقتصادي
الصحفى شادى عبد السلام

كتب:أمير السعودى

تعد ريادة الأعمال ودعم رواد الأعمال الشباب من أولويات مقترحات حزب الأحرار الإشتراكيين بالمحور المجتمعي داخل الحوار الوطني.

من جانبه أكد الصحفي شادى عبد السلام أمين عام شباب حزب الأحرار الإشتراكيين أن ملف الشباب يمتلئ بالكثير من المقترحات التي من شأنها تحسين ظروف الإستثمار والمناخ الإقتصادى فى مصر.

على رأسها ملف ريادة الأعمال ودعم رواد الأعمال الشباب الذي يحتاج إلي الكثير من العمل على أرض الواقع حتي يتثني لنا صنع رواد أعمال متميزين فى كافة المجالات المختلفة من المشروعات الريادية الصناعية والزراعية والسياحية والتجارية.

وذلك لن يتم إلا من خلال الإعتماد على البحث العلمي ودعم الأسرة والإبتعاد عن الخوف من المخاطر وتوفير البيئة والعوامل التشريعية والقانونية بالإضافة إلي توفير الدعم التدريبي والأكاديمي للشباب والعمل على زيادة حاضنات الأعمال والجهات الداعمة لرواد الأعمال.

وأضاف عبد السلام  أنه بالنسبة للتطبيق على أرض الواقع فيجب ضرورة تدريب المتدربين على حالات عملية وإعطائهم أمثلة من رواد الأعمال الذين تخرجوا فى هذا المجال بعد عدة محاولات غير موفقة بداية من كيفية التجارب مع الواقع ومعوقاته ومشكلاتة الحقيقية التي تواجه ريادة الأعمال.

حتي الوصول إلى مشروع ريادى متميز فريادة الأعمال هي مشروع حر يتسم بالمخاطرة والجراءة والإبتكار والإبداع ومن جانب آخر قدم عبد السلام روشته  نصائح للشباب  أهمها إلتحاق الدارسيين بأى فرصة تدريب تناسبة لكي يؤهل نفسه بإتجاه الحلم الذى يرسمه.

بالإضافة إلي العمل على تطوير مهاراته والإستفادة من الإستشارات والخبرات والإستماع للخبراء عن مشروعاتهم السابقة والتعلم من أخطاء الأخرين لتجنب تكرارها والعمل على فهم وإستيعاب متطلبات السوق وإحتياج العملاء الذى يتعامل معهم وتقديم أفضل ما يمكن من المنتجات والسلع والخدمات المتميزة.

وختامآ أكد الصحفى شادى عبد السلام السلع والخدمات المتميزة كل من قام بتعلم أسلوب ريادة الأعمال وتطبيقها على أرض الواقع بتقنيات ودورات تدريبية هم وحدهم القادرون على إنجاز أربع أضعاف من لم يتدربوا على المشروعات الريادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى