محافظات

إنطلاق الحملة التنشيطية الخدمية والتوعوية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالغربية

انطلاق الحملة التنشيطية الخدمية والتوعوية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالغربية
أعضاء حملة الأسرة والصحة بالغربية

كتب: شادى عبد السلام

أعلنت  محافظة الغربية عن تدشين مديرية الصحة للحملة التنشيطية الخدمية والتوعوية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار حقك تنظيمي.

التي تنطلق في الفترة من يوم  4 حتي يوم 15 يونيو على مرحلتين الأولى تبدأ في الفترة من يوم  4 حتي يوم 8 يونيو بنطاق إدارات طنطا ثاني.

وإدارة المحلة ثان، السنطة، بسيون وقطور و تبدأ المرحلة الثانية في الفترة من يوم 11 حتي يوم 15 يونيو وتضم إدارات طنطا أول، المحلة أول، زفتي، سمنود وكفر الزيات.

وذلك في إطار جهود مديرية الصحة بالغربية لنشر ثقافة تنمية الأسرة للإرتقاء بالخصائص السكانية ورفع الوعي بالمشكلة السكانية وخطورتها وتهديدها لحق الأجيال القادمة في الإستفادة من الموارد.

وأشار الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن الحملة تقدم مجموعة من الأنشطة الخدمية مثل رعاية الحمل وتركيب وسائل تنظيم الأسرة.

بمراكز تقديم الخدمة في المستشفيات المركزية ورعاية الأمومة ومكاتب الصحة وعيادات التأمين الصحي وعيادات تنظيم الأسرة بالجمعيات الأهلية.

بجانب الوحدات الصحية إلى جانب تغطية الأماكن المحرومة من الخدمات والإحتياجات من خلال العيادات المتنقلة.

من جانبه أوضح الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة أن الحملة تقدم مجموعة من الأنشطة الإعلامية والتوعوية من خلال الندوات واللقاءات التثقيفية التي تهدف.

إلى تصحيح المفاهيم وتبني سلوكيات صحية سليمة وصولآ إلى الإستثمار الصحي والدعوة لكسب التأييد للحملة من خلال فريق التسويق الإجتماعي المكون من إعلاميين ومثقفين ورائدات ريفيات.

وعلى هامش الحملة ستنظم الإدارات مجموعة من معارض نوادي المرأة وذلك في إطار جهود المحافظة لتفعيل وتمكين المرأة كأحد محاور التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع الإدارة
ارسل رسالتك
error: Content is protected !!
Don`t copy text!