أخبار مصرأهم الأخبارعرب وعالم

السفير الفرنسى يزور مدارس “مصر للغات” لتميزها التعليمي إقليميًا ودوليًا

السفير الفرنسى يزور مدارس مصر للغات لتميزها التعليمي إقليميًا ودوليًا
السفير الفرنسي مارك باريتي والدكتورة شاهيناز شحاتة والمهندس كريم عبد الرحمن

كتب: أسامه محمد محمود

قام السفير الفرنسى مارك باريتى ، بزيارة مدارس مصر للغات القسم الفرنسى، لتكريم المدرسة على المجهود المتميز فى مجال التعليم فى مصر لعقود طويلة.

وكان فى إستقباله المهندس كريم عبد الرحمن رئيس مجلس الإدارة والدكتورة شاهيناز شحاتة مدير عام المدارس والمدير الفرنسى مسيو سبيستيان.

وقد أشاد السفير الفرنسى، بتطوير وتحديث المنشآت التعليمية وجميع الخدمات التى تقدم مما يساعد على الإرتقاء بالمستوى التعليمى والثقافى للطلاب، وهو ما يدعم توطيد أواصر الثقافة والصداقة بين الشعبين المصرى والفرنسي.

السفير الفرنسى يزور مدارس مصر للغات لتميزها التعليمي إقليميًا ودوليًا
السفير الفرنسي مع طلبة وطالبات مدارس مصر للغات

وأضاف باريتى: مصر للغات هى مدرسة نفتخر بشراكتها حيث أنها مدرسة عظيمة وعريقه، لإستخدامها أحدث النظم التعليمية والتربوية، مما يساعد فى تخريج أجيال تفيد المجتمعات الإنسانية.

كما أثنى السفير الفرنسى على دور إدارة المدرسة  بقيادة الدكتورة شاهيناز شحاتة، مديرعام المدارس ومجهوداتها المتميزة وإنطلاقها إلى آفاق تعليمية مرموقة.

السفير الفرنسى يزور مدارس مصر للغات لتميزها التعليمي إقليميًا ودوليًا

بتوفير الأدوات والتكنولوجيا اللازمة لإنجاز هذا النجاح الذى لمسه، وهو نجاح نادر لم يراه فى أى من مدارس التعليم الفرنسى، وأنه يدعم هذه المنظومة الناجحة التى هى نموذج يحتذى به.

وأكد باريتي بأنه سيقوم بنقل هذه التجربة للحكومة الفرنسية للعمل على دعم التعاون البناء بين مصر وفرنسا فى هذا المجال تماشيآ مع خطة الرئيس السيسى للإستفادة من النظم التعليمية العالمية بهدف تطوير منظومة التعليم المصرى.

السفير الفرنسى يزور مدارس مصر للغات لتميزها التعليمي إقليميًا ودوليًا

من جانبه رحب المهندس كريم عبد الرحمن رئيس مجلس الإدارة بالسفير الفرنسى، وقال إن الزيارة هى تشريف من الحكومة الفرنسية للتعليم المصرى وفخر لمدارس مصر للغات وقيادتها وإدارتها التى تسعى دائما إلى تقديم الأفضل.

للأجيال الناشئة تربويآ وتعليميآ لتقديمها إلى المجتمع المصرى، وإننا نسعى إلى مزيد من النجاحات معا فى شراكة متميزة عظيمة تكون بمثابة نموذجًا تعليميًا نفتخر به من أجل بناء الإنسان القادر على الإبداع والتفاعل مع الحياة.

ومن جانب أخر أكد كريم عبد الرحمن أن تلك الزيارة هى إضافة كبرى لعائلة مصر للغات جميعآ ، وعلامة واضحة على اننا بشراكتنا التعليمية مع الجانب الفرنسى دائمآ هي ما تؤدى إلى إتاحة أعلى جوده تعليمية.

السفير الفرنسى يزور مدارس مصر للغات لتميزها التعليمي إقليميًا ودوليًا

مما يؤكد الثقة المتبادلة بيننا، ويظهر ذلك فى الإقبال الكبير الذى يؤدى إلى زيادة عدد الطلاب الذين يرغبون فى التعليم الفرنسى بالإلتحاق بمصر للغات، ونتطلع إلى مزيدآ من التعاون الذى يثمر عن التطوير والتحديث ويطلع إلى إعداد أجيال متفوقة علميآ وتربويآ.

من جانبها أكدت الدكتورة شاهيناز شحاتة مدير عام المدارس أن زيارة السفير الفرنسى حدثآ فريدآ فى مدارس مصر للغات وأن وتكريمه لمدارسنا وإشادته بما نقوم به، يعتبر تكليلآ نضعه فى أعناقنا فخورين به.

السفير الفرنسي يزور مدارس مصر للغات لتميزها التعليمي إقليميآ ودوليآ

وهو ما يؤكد على نجاح منظومة ” العمل بالحب يؤدى للنجاح”، فلدينا فريق عمل عالى المستوى يعمل بإخلاص وحب ومهنية، وإهتمام بمنظومة التعليم وتطويرها دائمآ فبالعمل والإجتهاد والجد نتيجته النجاح التميز.

وذلك تمشيآ مع توجهات الدولة ووزارة التربية والتعليم، لننطلق بتعليمنا إلى المستويات الدولية الكبرى وهذا هو هدفنا، وفى ذلك لابد من تقديم الشكر والتقدير للدكتور مارك باريتي سفير فرنسا على زيارته لمدارس مصر للغات .

وأضافت أن زيارة السفير الفرنسى لصرح مدارس مصر للغات هو إستمرار للتكريم لمدارسنا ، بعد التكريم من جامعة  كمبريدج العالمية بلندن فى أكتوبر الماضى.

السفير الفرنسي يزور مدارس مصر للغات لتميزها التعليمي إقليميآ ودوليآ

وما حصلت عليه المدارس من إعتماد شهادة دبلومة IB البكالوريا الدولية من هولندا ،وتعدد الزيارات التعليمية العالمية لمصر للغات كأحد المؤسسات التعليمية المتميزة فى مصر ولعالم العربى والعالم ،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى