أخبار مصرأهم الأخبارمحافظات

مديرية تموين العاصمة تكثف حملاتها التفتيشية لضبط الأسواق

مديرية تموين العاصمة تكثف حملاتها التفتيشية لضبط الأسواق
اللواء دكتور عبد النعيم حامد مدير تموين العاصمة

كتب: شادى عبد السلام

إستمرارآ لجهود مديرية تموين العاصمة لضبط الأسواق وضبط تلاعب التجار وأصحاب المتاجر وردع المخالفين.

و بقيادة اللواء الدكتور عبد النعيم حامد مدير تموين العاصمة تكثف مديرية التموين حملاتها التفتيشية وتضرب بيد من حديد علي كل من تسول له نفسه بالتلاعب بحقوق المواطن.

من جانبه أكد مدير تموين العاصمة  إستمرار تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بقطاعاتها الأربعة بالتعاون والتنسيق مع إدارات التموين، ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل حسم وقوة حيال المخالفين.

حيث اسفرت جهود تلك الحملات التفتيشية اليوم عن تحرير عدد 67 مخالفة تموينية بقطاعات محافظة القاهرة الأربعة مابين نقص في الأوزان ومخالفة في المواصفات وبيع بأزيد من التسعيرة بالنسبة للمخابز وعدم الإحتفاظ بالفواتير وبيع بأزيد من التسعيرة للسلع التموينية والبيع بالسوق السوداء

مديرية تموين العاصمة تكثف حملاتها التفتيشية لضبط الأسواق
السلع التموينية والغذائية المضبوطة بحملات اليوم

كما أسفرت الحملات من ضبط وتحريز كمية كبيرة من المضبوطات شملت عدد 303 كرتونة لبن حليب بكل كرتونة عدد 6 عبوة زنة لتر واحد لتر بأجمالي 1818 لتر.

كما شملت الحملات التفتيشية لمديرية التموين ضبط المسئول عن سوبر ماركت بالعنوان محل رقم 3 قطعة رقم 71 _ 1172 بناحيةشارع 9 بالمقطم لحيازته سلع بغرض البيع مواد غذائية مجهولة المصدر وبدون سندات دالة على حيازتها وتحرر عن ذلك الواقعة  المحضر رقم 5721 لسنة 2023 جنح قسم شرطة المقطم.

كما أمكن ضبط  المسئول عن مخزن للمواد الغذائية بالعنوان  قطعة رقم  17 أمام مسجد بلال – المقطم وذلك لحيازته بغرض البيع مواد غذائية مجهولة المصدر وبدون السندات الدالة على الحيازة وتحرر عن ذلك الواقعة المحضر رقم 5722 لسنة 2023 جنح قسم شرطة المقطم.

كما أمكن ضبط المسئول عن مخزن للمواد الغذائية بالعنوان قطعة رقم  7996 بشارع 9 أمام توكيل اديداس- المقطم وذلك لحيازته بغرض البيع مواد غذائية مجهولة المصدر وبدون السندات الدالة على الحيازة  وتحرر عن ذلك الواقعة المحضر رقم 5723 لسنة 2023 – جنح قسم شرطة المقطم.

كما أمكن ضبط  المسئول عن سوبر ماركت بالعنوان رقم 6 شارع محطة الحلمية بالمطرية وبحيازته مواد غذائية مجهولة المصدر وبدون سندات تدل على صحة حيازتها وتحرر عن ذلك المحضر رقم 7215 لسنة 2023 – جنح قسم شرطة المطرية.

مديرية تموين العاصمة تكثف حملاتها التفتيشية لضبط الأسواق
الدقيق المضبوط بحملات اليوم

وشملت الحملة المكبرة أيضآ تحرير المحضر رقم 7216 لسنة 2023- جنح قسم شرطة المطرية المتضمن ضبط  المسئول عن سوبر ماركت بالعنوان شارع ترعة الجبل – برج الإيمان – المطرية وذلك لحيازته بغرض البيع مواد غذائية مجهولة المصدر وبدون السندات الدالة على الحيازة.

وكذا تم تحرير المحضر رقم 2473 لسنة 2023 جنح قسم شرطة روض الفرج ضد المسؤل عن مخبز بالعنوان رقم  112 شارع أبو الفرج بروض الفرج لتبديدة الحرز المحرز علي ذمة القضية رقم 9200 لسنة 2022 مخالفآ لأحكام القانون وذلك طبقآ لقرار النيابة العامة وقد تم التحفظ علي عدد 15 شيكارة دقيق زنة 50 كيلو جرام للشيكارة بما يعادل ٧٥٠ كيلو دقيق.

من جانب أخر شدد اللواء عبد النعيم حامد انه لا سماح بمساس قوت المواطنين وسوف يتم الضرب بيد من حديد ضدد جميع المخالفين وانه سوف يتم التصدى لأى محاولات لإحتكار السلع والمضاربة فى أسعارها بالأسواق والعمل على توفير مطالب وإحتياجات المواطنين.

وأكد مدير تموين العاصمة  ان ارصدة القمح والدقيق التي تورد يوميآ إلي المخابز آمنة وتكفي سد جميع الإحتياجات وتقوم المديرية بتعزيز الأرصدة على الفور.

وأوضح ان منافذ بيع السلع التموينية تم الصرف لها بنسبة 50% للشهر الحالي وتعمل بصورة جيدة ويتم تعزيز الأرصدة من السلع التموينية علي مستوى جميع قطاعات المحافظة أولآ بأول ولا يوجد أي تقصير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى