محافظات
أخر الأخبار

كلية الألسن جامعة أسوان تحتفل باليوم الثقافي الياباني

جامعة أسوان تحتفل باليوم الثقافي الياباني

كلية الألسن جامعة أسوان: تحتفل بفاعليات اليوم الثقافي الياباني بحضور وفد السفارة اليابانية بالقاهرة.

كتب /أحمد بدوي 

احتفلت اليوم الثلاثاء كلية الألسن جامعة أسوان باليوم الثقافي الياباني تحت رعاية الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، والدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور حازم عبداللاه الجمل عميد كلية الألسن جامعة أسوان.

  1. وقد حضر الاحتفال كل من:

تسوكازاكي دايسْكِيه مدير مركز الإعلام والثقافة بسفارة اليابان في القاهرة، أيومي هاشِيموتو مديرة مؤسسة اليابان مكتب القاهرة، چون أريسوئيه مستشار تعليم اللغة اليابانية بمؤسسة اليابان مكتب القاهرة، ووفد الزيارة المرافق. وقيادات المحافظة من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وطلاب الكلية.

 وقد رحب الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، خلال كلمته بالسادة الحضور، كما أكد على حرص جامعة أسوان الممثلة في كلية الألسن بالاحتفال باليوم الثقافي الياباني، منذ افتتاح قسم اللغة اليابانية وهناك شراكة قوية وداعمة بين كلية الألسن والسفارة اليابانية بالقاهرة.

كما أشار رئيس الجامعة الي حرص كلية الألسن على تعليم طلابها مختلف لغات العالم بالإضافة لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بالإضافة لمد جسور التعاون مع مختلف الجامعات الأوروبية والدولية، كما تقوم الكلية بالتعاون مع الكليات المناظرة بمختلف الجامعات المصرية.

وأضاف الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تضمت فاعليات الاحتفال العديد من الفقرات الفنية من عرض فليم باللغة اليابانية، وعرض آخر يتضمن معلومات عن الدراسة في اليابان، وكيفية الحصول علي منح دراسية بجامعات اليابان ويأتي ذلك في إطار التعاون المشترك بين كلية الألسن والسفارة اليابانية بالقاهرة.

وأوضح الدكتور حازم الجمل عميد كلية الألسن، أنه يأتي هذا الاحتفال في إطار التعاون المثمر والبناء بين الكلية والسفارة اليابانية وهو تقليد يقام سنويا لمعرفة عادات وتقاليد متعارف عليها بين البلدين، ومدي اتقان الطلاب للغة اليابانية لكسب ثقافة الشعب الياباني،والعمل علي مد جذور التواصل بين الشعبين، مع تقديم أحدث البرامج الدراسية التي تفتح أسواق العمل أمام الخريجين من كلية الألسن جامعة أسوان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى