تقارير

بلا اسباب: زيادة فى سعر كيلو الدواجن جنيهين،

وفقا للصفحة الرسمية لاتحاد منتجي الدواجن على الفيسبوك.رغم تراجع أسعار الأعلاف،

متابعة المواجهة

 

ارتفعت أسعار الدواجن خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بالمزارع المحلية، حيث زاد سعر الكيلو بنحو جنيهين، مسجلا 75 جنيها مقابل 73 جنيها، أمس، وفقا للصفحة الرسمية لاتحاد منتجي الدواجن على الفيسبوك.

وقفزت أسعار الدواجن بنسبة 31.5% خلال شهر واحد فقط، رغم تراجع أسعار الأعلاف، فبحسب الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، فإن سعر كيلو الدواجن البيضاء كان يسجل في 57 جنيها في بداية سبتمبر المنقضي، إلا أن وصل لـ75 جنيها اليوم.

وأوضح عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، ات  سعر التجزئة للدواجن وصل  إلى 85 جنيها، والأوراك إلى 86 جنيها، ويتراوح سعر البانيه بين 185 و195 جنيها للكيلو.

ويرى أن ما يحدث في أسعار الدواجن حاليا هو نتيجة لسيطرة كبار المنتجين على السوق المحلية، بعد خروج الصغار منهم، لافتا إلى ضرورة تدخل الجهات الحكومية لإعادة السيطرة على الأسواق.

وقال ، إنه لا يوجد أي داعي لرفع الأسعار خاصة في ظل توافر الخامات باستمرار وانخفاض أسعارها بقيمة تتراوح بين 2 و4 آلاف جنيه في الطن الواحد.

واقترح أن يتم استيراد كتاكيت من الخارج لتكون منخفضة التكلفة إلى حد ما وتساهم في استقرار السوق، متسائلا «لماذا يصل سعر الكتكوت المحلي إلى 25 جنيها، مقارنة بـ15 جنيها منذ شهر واحد فقط؟».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى