غير مصنف

” تحية إعزاز وتقدير لأبطال أكتوبر العظيم ” في عيد النصر

بقلم : صفاء دعبس

سيناء بوابة مصر الشرقية، وأرض الفيروز التي إستردتها مصرفي 25 من إبريل بعد إنسحاب أخر جندي من جيش الإحتلال الإسرائيلي، و أكتمل التحرير عندما رفع الرئيس السابق محمد حسني مبارك علم مصر علي طابا أخر بقعه تم تحريرها من الأرض عام 1989بعد إحتلال دام ست سنوات منذ 67، وهو يوم فرح في قلوب وعقول المصريين يوم إسترداد أرض سيناء الحبييه. 

حقق أبطال أكتوبر نصر عزيز، وغالي على قلوبنا عندما إستردو أخر جزء من سيناء بقرار دولي وهو مدينة طابا فتحية إعزاز وتقدير لأبطال الجيش المصري جيل أكتوبر الذي سالت دمائهم للدفاع عن أرض مصر. 

استطاع الجيش المصري أن يقهر جيش الإحتلال الإسرائيلي في ست ساعات، ودمر أسطورة الجيش الإسرائيلي بعبوره قناة السويس، وتدمير خط بارليف الذي أطلقت عليه إسرائيل السد المنيع، و عبر أبناء الجيش المصري في العاشر من رمضان قائلين الله أكبر فوق كيد المعتدي .

و أنتصر الجيش المصري، و أعاد سيناء ، وأبطال الجيش المصري قادرون علي تحقيق المعجزات، وتاريخ مصر شاهد علي الأزمات التي مرت بها فمصر قادرة على تخطي كل ما هو صعب لإرادة شعبها، وجيشها القوية والقادرة على تخطي الأزمات. 

وستظل حرب أكتوبر العظيمة نجاحاً لتخطيط إرادة قوية من خير أجناد الأرض الذين لم تنم أعينهم حتي أستعادو الأرض. 

جيل بيسلم جيل وسيظل جيل أكتوبر من أبناء القوات المسلحة المصرية في ذاكرة المصريين ،وفي قلوبهم خالدين، سنظل نستلهم من ذكري تحرير سيناء عبر ودروس العزيمة، وتخطي الصعاب .

وفي ظل ما تواجهه مصر الأن من تحديات ، ومخططات تستهدف أمنها و إستقرارها، وسيناء كانت مهددة بإرهاب بغيض يسعي للسيطرة عليها، وتحويلها إلى ملاذ أمن للإرهابيين، ومرتزقة من مختلف بقاع الأرض. 

 لكن منظمات وجماعات الشر غاب عنها أن مصر لديها درعاً واقي يحميها طول الوقت، وهو جيشها العظيم، والشرطة المدنية التي تدخر وسعا و لا جهد في ملاحقة التكفيريين و الخونه ومن يعاونهم، كل التحية والتقدير لأبطالنا فسيناء الأن الذين يخضون العملية الشاملة سيناء 2018 ضد عدو الإنسانية الإرهاب الخسيس. 

 وسيظلوا أبطال قواتنا المسلحة المصرية ،وأبنائنا من جيل أكتوبر العظيم، وهذا الجيل في قلوبنا لن ننساهم ولم ننسي تضحياتهم من أجل حماية مصر، وشعبها واسترداد أرضها فمن ينسي أبطالنا من ينسي البطل المقاتل محمد طه يعقوب الذي قتل 42جندي من جيش الإحتلال الإسرائيلي، والبطل المقاتل عبدالمجيد دعبس الذي أثر جندي صهيوني من!.

 من ينسي شهدائنا من جيل أكتوبر العظيم المقدم مصطفي رياض من أبطال الكتيبة 242 الفرقة 21 المدرعات، و المجند الشهيد ابراهيم ناشد بشاي، والشهيد مشيل غالي بشاي الأتنين أولاد عم و استشهدوا في حرب أكتوبر 73 .

من ينسي شهداء مصر من أبطال جيشنا العظيم الكتيبه 101والكتيبه103صاعقه من ينسي الشهيد العميد عادل رجائي قائد الفرقة 9مدرعات بدهشور وغيرهم من أبطال جيشنا العظيم ،هناك أشخاص الذاكرة لن تنساها مهما مر الزمن. 

و اخيرا مصر ستبقي مرفوعة الرأس بفضل المولي عز وجل، وسواعد أبنائها من الجيش المصري العظيم الذين حاربوا منذ 46عاماً قائلين كلمة الله أكبر التي رجت ساحة القتال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى