جامعات

“خريجي الأزهر” بالمنيا: الخطاب الديني الوسطي

يعزز من ثقافة الحوار في نبذ العنف والتشدد

 

"خريجي الأزهر" بالمنيا: الخطاب الديني الوسطي
“خريجي الأزهر” بالمنيا

كتب: طارق الخطيب

عقدت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالمنيا، وصانعي السلام، ندوة تثقيفية بعنوانالخطاب الديني وثقافة قيم المواطنة ونبذ التطرف” بمدرسة كفر المنصورة الإعدادية بنات بالمنيا، ضمن المبادرات التثقيفية برعاية فضيلة الدكتور أحمد محمد طلب – وكيل الوزارة ورئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر فرع المنيا، والشيخ عصام محمد حسونه – الوكيل الشرعي ونائب مجلس إدارة المنظمة’ والأستاذ أحمد نوح – الأمين العام لفرع المنظمة بالمنيا.

وأكد الشيخ جمال عبد الحميد – عضو المنظمة، على أهمية توعية وتثقيف طلاب المدرسة، مشيرًا إلى أن أهمية الخطاب الديني الذي يركز على ثقافة الحوار ونبذ ثقافة العنف والتشدد، والدفاع عن الهوية وتعزيز العمل الوطني وحب الوطن والولاء، إضافة إلى تأكيد لغة التسامح والتعايش.

من جانبه أكد القس بولس نصيف يعقوب – ممثل الكنيسة الكاثوليكية بالمنيا وأمين مساعد صانعي السلام، أن الخطاب الديني يعد أحد المتطلبات اللازمة لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، وفقًا لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي دعا إلى الوسطية، والاعتدال.

كما قدم الدكتور منصور سالم – عضو لجنة صانعي السلام، محاضرة عن نشر القيم والتسامح ونبذ العنف والمواطنة، والتي تضمنت العديد من الرسائل لشباب مصر لتعزيز الولاء والانتماء للوطن.

في ختام الندوة تم تكريم طلاب المدرسة بشهادات تقدير وتم توزيع حقائب مدرسية، ومجلة نور، ووثيقة الأخوة الإنسانية، وشهادات تقدير لأعضاء هيئة التدريس بالمدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى