أخبار مصرأهم الأخبارعرب وعالم

بروتوكول تعاون بين “خريجي الأزهر” و”الزكاة الإندونيسية” لتطوير مهارات أبناء إندونيسيا بالأزهر

مصر من أوائل الدول العربية والإسلامية التي اعترفت باستقلال إندونيسيا عام 1945،

 

 

بروتوكول تعاون بين "خريجي الأزهر" و"الزكاة الإندونيسية" لتطوير مهارات أبناء إندونيسيا بالأزهر
الدكتور محمد المحرصاوي نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر

وقع الدكتور محمد المحرصاوي نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر  بروتوكول تعاون مع رئيس هيئة الزكاة الإندونيسية نور أحمد، لتحقيق تعاون مشترك وفعال في خدمة أبناء إندونيسيا الدارسين بالأزهر الشريف وتطوير مهاراتهم.

ونوه الدكتور محمد المحرصاوي في بيان اليوم الأربعاء بأن العلاقة وطيدة منذ زمن بعيد بين الأزهر ودولة إندونيسيا، مشيرا إلى أن مصر من أوائل الدول العربية والإسلامية التي اعترفت باستقلال إندونيسيا عام 1945، حيث تربطنا لليوم علاقات أخوة وصداقة وتعاون عميق في كل ما يخدم الشعبين المصري والإندونيسي.

وقال “إن جامعة الأزهر يدرس بها أكثر من 100 جنسية مختلفة، وإن دل ذلك فإنما يدل على ثقة هذه الدول في إرسال أبنائها لرحاب الأزهر؛ لأنه بمثابة قلعة العلم بالنسبة لهم، يدرسون علومه الوسطية المعتدلة لينشروا قيم التسامح والحب والإخاء والدعوة إلى قبول الآخر والتعددية الفكرية والدعوة إلى الله بالحسنى”.

وأشار المحرصاوي إلى أن الأزهر يولي الطلاب الإندونيسين اهتماما ورعاية خاصة، حيث يبلغ عدد طلاب إندونيسيا الدارسين بالأزهر أكثر من 5000 طالب، موضحا أن الأزهر يقدم العديد من المنح سنويا لطلاب إندونيسيا ليعودوا إلى بلادهم سفراء للأزهر لنشر سماحة الإسلام.

و ، أعرب نور أحمد عن سعادته اليوم بتوقيع هذا البروتوكول بما يؤكد التعاون المستمر مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر؛ لنشر فكر الأزهر في إندونيسيا على يد أبنائه الدارسين بالأزهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى