أخبار مصر

وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تخرج الكيانات الشبابية من الأكاديمية العسكرية

دورة الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي

وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تخرج الكيانات الشبابية من الأكاديمية العسكرية
وزير الشباب والرياضة

كتب : شادى عبد السلام

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء ا ح أشرف فارس مدير الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية، حفل تخرج الكيانات الشبابية من دورة الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي رقم (101) ، وذلك بمقر الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية.

حضر الحفل الدكتور عبد الله الباطش – مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية الشبابية ومسئول ملف الكيانات الشبابية بالوزارة ، والأستاذة نجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب ، وقيادات وزارة الشباب والرياضة، وقيادات الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية.

من جانبه أكد “صبحي” على أن الوزارة دومآ تفخر بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية، في تأهيل الشباب والرياضيين وتدريبهم وإطلاعهم بالمعارف والمعلومات التي تعمل على تنمية الوعي والولاء والانتماء .

وأضاف “صبحي” بأنه سعيد بتخصيص هذه الدورة للكيانات الشبابية من مختلف محافظات الجمهورية والتي تم تنفيذها خلال الفترة من ١٣ – ١٧ يناير الجاري ، والذين يمثلون أحد عناصر القوة الشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة ، مبيناً أن الكيانات الشبابية لها دور مهم في تنمية الشباب المصري والمجتمع وتوسيع قاعدة مشاركتهم في كافة الأنشطة .

وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تخرج الكيانات الشبابية من الأكاديمية العسكرية
صورة الحاصلين على دورة الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي

ووجه “الوزير” الشكر للإدارة المركزية لتنمية الشباب – و الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية، ومساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية في تنفيذ هذه الدورة، موجهاً بإستمرار مثل هذه الدورات للكيانات الشبابية.

جدير بالذكر أن المشاركين قد حضروا عدد من المحاضرات حول قوى الدولة الشاملة، تحديات الأمن القومي، المحطات المفصلية في تاريخ مصر الحديث ، الإستراتيجية والقومية ، وكذا  المشروعات القومية ومردودها في الجمهورية الجديدة ، المتغيرات الدولية والإقليمية وأثرها علي الأمن القومي العربي زرع الإنتماء الوطني وتفعيله ومحاربة إرهاب الفكر المتطرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى