جامعات

كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان

 

كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان
كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان

 

كتب /أحمد بدوي

نظمت كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان تحت رعاية الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة ،ندوة طلابية تحت عنوان “الخدمة الإجتماعية والمشروعات الصغيرة في عصر ريادة الأعمال” وذلك بحضور الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور محمد سيد دندراوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة نبيلة محمد لطفي المنسق العام للتدريب الميداني والمشرفين الأكاديميين الدكتوره رشا عبد التواب والدكتور حمدي السيد عاصي وفريق وحدة التضامن الإجتماعي والطلاب .

وقال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،انه في ظل قلة فرص العمل المتاحة علي الطلاب أن يصقلوا من مهاراتهم من خلال التدريبات في مجال ريادة الاعمال من أجل دخول سوق العمل مبكرا لتحقيق الذات والعمل علي تنمية القدرات المكتسبة للتأهيل في المنافسة في سوق العمل كما هناك نماذج ناجحة في إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وتقوم علي الشراكة بين أكثر من طلاب وخريج.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أننا بصدد تنفيذ خطة الأنشطة الطلابية للعام الجامعي 2024/2023 وذلك بهدف تعظيم القدرات لدي الطلاب والعمل علي تعزيز الإنتماء والولاء لديهم وتنمية قدراتهم مواهبهم الإبداعية.

وأشار الدكتور محمد سيد دندراوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب إلي أهمية دور الاخصائي الإجتماعي في المجتمع والبيئة المحيطة في ظل المتغيرات التي طرأت علي الأسرية بشكل عام.

وذكرت الدكتوره نبيلة لطفي أنه تأتي الندوة في إطار الأنشطة الطلابية والتي ينظمها الطلاب بالتعاون مع رعاية الشباب بالكلية وحثت الطلاب والطالبات علي المشاركة الفعالة في كافة الأنشطة الطلابية.

وأوضحت الدكتورة رشا عبد التواب أنه تضم الندوة محاضرتين في ريادة الأعمال قام بالمحاضرة الأولي المهندس عبدالله أيمن منسق علاقات عامة بمركز ابداع التكنولوجي وريادة الأعمال لتعريف الطلاب بالبرامج المتاحة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتدريب الطلاب لإيجاد فرص العمل الالكتروني. وقام بالمحاضرة الثانية أحمد محمود عبيد منسق وحدة التضامن الإجتماعي بجامعة أسوان عن كيفية الدعم الرعاية التي توفرها وزراة التضامن الإجتماعي للطلاب الجامعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى