أهم الأخبارعرب وعالم

ملكة جمال العراق تزور إسرائيل بالزي العسكري وتصف حماس بالقتلة الإرهابيين

ملكة جمال العراق تزور إسرائيل بالزي العسكري وتصف حماس بالقتلة الإرهابيين
ملكة جمال العراق تزور إسرائيل بالزي العسكري وتصف حماس بالقتلة الإرهابيين

كتبت هيام عبد العزيز

بعدما زارت إسرائيل وهي ترتدي زيا عسكريا أثارت ملكة جمال العراق السابقة سارة عيدان غضباً عارما على مواقع التواصل الاجتماعي ونشرت عيدان صوراً على صفحتها في إنستجرام.

وتظهر لقاءاتها مع جنود الجيش الإسرائيلي في مستوطنات بغلاف غزة وعلقت قائلة قمت اليوم بزيارة كفار عزة المكان الذي أدى فيه الرعب المفجع الذي خلفه تسلل حماس إلى مذبحة راح ضحيتها عائلات إسرائيلية بريئة في منازلها.

وعلى بعد ميل واحد فقط من غزة شهدنا قيام القبة الحديدية باعتراض الصواريخ التي أطلقتها حماس ولقد أحضرت زيي القديم من العراق لأكون مستعدة نفسياً لكنني مازلت مصدومة.

وعجزت عن التعبير لم يسبق لي أن رأيت في حياتي حتى في ظل إرهاب داعش مثل هذه الوحشية.

وسارة عيدان هي عارضة أزياء وموسيقية عراقية أميركية وناشطة في حقوق الإنسان وعام 2017 نشرت صورة لها تجمعها بملكة جمال إسرائيل التي تدعى عدار غاندلزمان ضمن الاستعدادات لمسابقة ملكة جمال العالم في لاس فيغاس وقالت عيدان في مقابلة مع القناة 12 الإسرائيلية أن زيارتها لإسرائيل تهدف لإظهار حقيقة ما حدث في 7 أكتوبر لمتابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي وعددهم عشرات الآلاف وغالبيتهم عراقيين وقالت شعرت بالغثيان عند سماع طلاباً في الجامعات الأميركية يقولون إن هجوم حماس كان من أعمال الدفاع عن النفس وقالت أريد أن يشاهدوا حجم الفظاعة التي أدت إلى الحرب في غزة العالم يهتف بشعار تحرير فلسطين لكن الأمر لم يكن أبداً هكذا إن قتل العائلات البريئة وحرق أفرادها أحياء ليس تحريراً لفلسطين بل إرهاب.

ويشغل المقعد الحالي الذي تترشح له عيدان في الكونغرس النائب الديمقراطي آدم شيف وهو من المدافعين عن إسرائيل ويعتزم التنازل عن المقعد للترشح لمجلس الشيوخ الأميركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى