محافظات

محافظ الغربية يستقبل وزيرة الثقافة في مستهل زيارتها للمحافظة

21:29:17

محافظ الغربية يستقبل وزيرة الثقافة في مستهل زيارتها للمحافظة
صورة أرشيفية

كتب د / أشرف حفني

استقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم بمكتبة بديوان عام المحافظة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وذلك في مستهل زيارتها لمحافظة الغربية لتفقد بعض من المشروعات الثقافية المثمرة والمتميزة بالمحافظة.

و تضمن اللقاء مناقشة عدد من آليات التنسيق وتكثيف جهود التعاون بين الوزارة والمحافظة، لتطوير منظومة العمل الثقافي بالمحافظة، والمضي نحو تفعيل المزيد من تطوير ورفع كفاءة عدد من المواقع بمدن وقرى المحافظة، إلى جانب الاطلاع على موقف عدد من المشروعات والمواقع قيد التجديد ورفع الكفاءة أو الإنشاء والجاري تنفيذها بالمحافظة، من بينها قصر ثقافة المحلة، ومكتبة قرية الأطفال sos.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: “إن وزارة الثقافة تسعى جاهدة لتطوير منظومة الأداء داخل المواقع الثقافية على مستوى الجمهورية، بالشكل الأمثل لتحقيق العدالة الثقافية وبناء المواطن المصري.

وأكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن أهم سمات هذه المرحلة يكمن في إصرار الدولة المصرية على إحداث حالة من الحراك الثقافي بكافة أرجائها وتعظيم دور الثقافة في تشكيل الوعي الشعبي بتحدياتنا الراهنة، كما ثمن جهود وزارة الثقافة في تفعيل هذا المسار وإرساء دعائم تحقيق العدالة الثقافية بكافة المحافظات ومنها محافظة الغربية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى