أهم الأخبارفن

20 فيلم يتنافسون في الموسم السينمائي الصيفى

طرح الأفلام الجديدة على مدار 16 أسبوع

 

 20 فيلم يتنافسون في الموسم السينمائي الصيفى
فيلم السرب

كتبت – دعاء فاروق

تستقبل دور العرض المصرية 20 فيلماً في موسم الصيف، مما يعكس حالة زخم كبيرة، مقارنة بالعام الماضي، الذي عٌرض فيه 14 فيلماً فقط.

افتتح فيلم “السرب” الموسم الصيفى ، اعتباراً من اول  مايو، ومقرر طرح الأفلام الجديدة اتباعاً على مدار 16 أسبوعاً، وتحمل تلك الأعمال تنوعاً كبيراً في طبيعة موضوعاتها، منها أفلام حربية وتاريخية ضخمة استغرق تصويرها عدة سنوات.

وتضم قائمة الأفلام المرتقب عرضها 20، كلّ من “السرب”، و”الملحد”، و”أصل الحكاية”، و”آل شنب”، و”بضع ساعات في يوم ما”، و”جوازة توكسيك”، و”بنقدر ظروفك”، و”لنا في الخيال حب”، و”اللعب مع العيال”، و”في عز الضهر”.

كما سيُعرض “ولاد رزق 3″، و”أهل الكهف”، و”الغربان”، و”عصابة المكس”، و”ري ستارت”، و”الجواهري”، و”إكس مراتي”، و”الهوى سلطان”، و”البقاء للأصيع” وأخيراً “دراكو رع”.

                                             “السرب”

بعد فترة طويلة من التأجيل امتدت لأكثر من عامٍ كامل، يُعرض فيلم “السرب” في صالات السينما  فى مايو، وهو ينتمي إلى الأفلام الحربية، وقد بدأ تصويره نهاية عام 2020، والذي استمر نحو عامين،

نظراً لضخامة المشروع.”السرب” بطولة أحمد السقا، وآسر ياسين، ومحمد ممدوح، والعمل تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج  أحمد نادر جلال.

وتدور أحداثه حول مواجهة قوات الأمن المصري لتنظيم داعش الإرهابي، وتوجيه القوات الجوية ضربة قوية لقوات داعش في ليبيا.

كما سيُعرض في موسم أفلام عيد الأضحى 2024، فيلم “أهل الكهف”، بعدما سبق وواجه أزمات إنتاجية عديدة وتوقف تصويره أكثر من مرة، وهو مأخوذ عن مسرحية توفيق الحكيم، وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة، وبطولة خالد النبوي، ومحمود حميدة، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وأحمد عيد.

وتدور الأحداث في إطار درامي خيالي تاريخي، حول عدة أشخاص يهربون من خطر يواجههم ثم ينامون وعندما يستيقظون يكتشفون أنه قد مر على نومهم 3 قرون، ويخوضون صراعات عديدة داخل الزمن الجديد.

 

                            “الغربان”،

وتستقبل السينما خلال أسابيع، فيلم “الغربان”، الذي يُعد أحد أضخم الأفلام في موسم 2024، وتدور أحداثه في فترة الأربعينيات من القرن الماضي خلال فترة الحرب العالمية الثانية.

الفيلم بطولة عمرو سعد، ومي عمر، وماجد المصري، وأسماء أبو اليزيد، وعبد العزيز مخيون، وتأليف وإخراج ياسين حسن.

                                   ” 6 افلام  كوميدية “

وينافس في هذا الموسم، أكثر من 6 أفلام كوميدية لعدد كبير من النجوم، أبرزهم فيلم “الجواهرجي” الذي صُوّر على مدار 3 سنوات، بسبب توقفه أكثر من مرة.

الفيلم بطولة محمد هنيدي، ومنى زكي، ولبلبة، وأحمد السعدني وتارا عماد، وتأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري، وتدور أحداثه حول جواهرجي يعاني من مشاكل عديدة مع زوجته، ليقع في عدة أزمات، وذلك في إطار كوميدي.

و إن: “الفيلم يتناول بعض المشاكل والقضايا الاجتماعية من خلال تناول كوميدي، فقد سبق وعمل على هذا المشروع مع محمد هنيدي قبل عدة سنوات”.وأوضح أن “العمل شهد بعض الأزمات التي تسببت في توقف تصويره أكثر من مرة، إلى أن جرى الانتهاء منه أخيراً خلال الفترة الماضية”.

 

                                 “عصابة المكس”

وينافس الفنان أحمد فهمي، بفيلم جديد بعنوان “عصابة المكس”، بعدما كان يحمل في البداية اسم “عائلة المكسيكي”، ويشاركه البطولة كلًّ من روبي، ولبلبة، ومحمد أسامة أوس أوس، وإخراج حسام سليمان.

ومن جانبه، قال أحمد فهمي لـ”الشرق”، إن: “هذا الفيلم يُعد تجربة جديدة عليّا تماماً، وتختلف عن أعمالي السابقة، وإن كان يعتمد على الكوميديا، لكن من خلال شكل وموضوع جديد”، لافتاً إلى أنه بدأ التجهيز للفيلم منذ العام الماضي.

وأوضح أن الفيلم تدور أحداثه حول شخصية “المكسيكي” الذي يقوم ببعض عمليات السرقة والتهريب بمفرده دون الاعتماد على أحد معه، حتى يضطر للاستعانة ببعض الأشخاص لمساعدته في عملية ضخمة، لكنهم يتسببون له في مشاكل كوميدية عديدة، تستمر حتى نهاية العملية والتي تشهد مفاجآت عديدة.

ولأول مرة، يتعاون المخرج شريف عرفة مع الفنان محمد عادل إمام، من خلال فيلم بعنوان “اللعب مع العيال”، تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، حول مدرس ينتقل للعمل في مدرسة بإحدى المناطق الصحراوية، وهناك يواجه العديد من المواقف والصراعات، خاصة بعدما يعيش قصة حب مع فتاة بدوية.

                                           “ري ستارت”

و يستعد الفنان تامر حسني خلال الأيام المقبلة، لبدء تصوير فيلمه الجديد “ري ستارت” تمهيداً لطرحه في أغسطس المقبل، ويشاركه البطولة هنا الزاهد، وباسم سمرة ومحمد ثروت، وتأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج سارة وفيق، وتدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي.

 

                                                       “فاصل من اللحظات اللذيذة”

و بتواجد هشام ماجد به في السينما، بعد فيلم “فاصل من اللحظات اللذيذة” الذي لازال موجوداً في دور العرض، حيث يستعد لتصوير فيلم “إكس مراتي” قريباً، مع محمد ممدوح وأمينة خليل، وتدور أحداثه حول المشاكل والصراعات الزوجية من خلال تناول كوميدي.

                                                        “بضع ساعات في يوم ما”

كما سيُعرض له فيلم “بضع ساعات في يوم ما” تأليف محمد صادق، وإخراج عثمان أبو لبن، ويشاركه البطولة مي عمر، وهنا الزاهد، وأحمد السعدني، وأسماء جلال ومايان السيد،  وتدور أحداثه في إطار رومانسي اجتماعي.

 

                                     “جوازة توكسيك”

 

وتتعاون  ليلى علوي  مع بيومي فؤاد، للمرة الثالثة بعد فيلمي “ماما حامل” و”شوجر دادي”، حيث يترقبان طرح فيلمهما الجديد “جوازة توكسيك” ويشاركهما البطولة تامر هجرس، وهيدي كرم ومحمد أنور، وهو تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول الخلافات الزوجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى