حوادث وقضايامحافظات

تحرير 126 مخالفة تموينية ببني سويف

الرقابة تشدد قبضتها على المخابز في بني سويف

الرقابة تشدد قبضتها على المخابز في بني سويف
الرقابة تشدد قبضتها على المخابز في بني سويف

كتب- ياسر عبد الرحمن

كثفت الجهات الرقابية في محافظة بني سويف حملاتها الميدانية على المخابز البلدية المدعومة بقرى ومُدن المحافظة، خلال الأسبوع المنتهي لضبط المخالفات وضبط آلية العمل. 

 وكشف المهندس وصفي عبد الله، وكيل وزارة التموين ببني سويف، عن تحرير عدة محاضر تموينية ضد مسؤولي تلك المخابز البلدية بلغت 126 محضرا متنوعا، بواقع 14 محضراً لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و54 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن، و8 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات.

وأشار إلى أن الحملات التموينية التي شنتها مديرية التموين في بني سويف، أسفرت عن تحرير 10 محاضر لتدني مستوى نظافة أدوات العجين، و3 محاضر لعدم صرف بون للمواطنين، و6 محاضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات والتفتيش، و6 محاضر لعدم وجود ميزان معتمد، بجانب 23 محضرًا للتصرف في أكثر من 355 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كيلو جرامات، ومحضرين لتجميع 10 أجولة من الدقيق المدعم بغرض التربح غير المشروع.

وشدد وكيل وزارة التموين في بني سويف، على تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من عدم التلاعب بأسعار السلع الأساسية والمدعمة ومكافحة الغش التجاري، وضبط المخالفين ولضمان جودة وسلامة المنتجات المعروضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى