أخبار مصر

ملايين الأفدنة الزراعية بالواحات بالجيزة و الوادي الجديد وضع يدى بالمليارات

ملايين الأفدنة الزراعية بالوحات بالجيزة و الوادي الجديد وضع يدى بالمليارات
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

كتب محمد صوابى

أراضى زراعية مملوكة للدولة في محافظة الجيزة منطقة الواحات ما يقرب من 500 مليون فدان.

و أيضا في محافظة الوادي الجديد منطقة الشرقي و الغربي ملايين من المساحات الأرضية الزراعية و قام الفلاحين و المزارعين بوضع اليد على هذه الأراضي.

وتزرع بكافة المحاصيل الزراعية المتنوعة واجود الزراعة في مصر و في عام 2003 و في عهد الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء الأسبق.

قام بتقنين وضع اليد لجميع المزارعين و الفلاحين الذين وضعوا أيديهم على هذه المساحات الزراعية و التي تقدر بمساحة 500 مليون فدان و أصدر عدة قرارات.

ولكن توقف التنفيذ و مما تسبب في ضياع حقوق الدولة بالمليارات حيث قام الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء الأسبق بتحديد سعر الفدان الواحد في المرحلة الأولى بمبلغ 1000 جنية في ذلك الوقت.

و المرحلة الثانية بمبلغ 3000 جنية و المرحلة الثالثة بمبلغ000 25 الف جنيه استلام عقد البيع المبرم ما بين المحافظة و المزارع و الفلاح و حتي يتم تقنين.

وضع اليد لجميع الفلاحين و المزارعين وحتى الآن لم يتم تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء ولم يتم تسليم الأراضي الزراعية الفلاحين و المزارعين و مما تسبب في ضياع حق الدولة.

والذي يبلغ بالمليارات مالا يقل عن 950 مليار جنيه لو تم تقنين وضع اليد طبقا للقانون و في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر يطالب جميع الفلاحين و المزارعين.

بتقنين و حل المشكلة و الاستفادة بالمليارات لتوفير الدعم الكامل للمواطنين و من أجل توفير حياة كريمة للمواطن المصري في ظل إرتفاع الأسعار و الظروف الاقتصادية.

و لابد من تدخل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء و محافظ الجيزة و محافظ الوادي الجديد و جميع الجهات الرقابية و التنفيذية لحل المشكلة من أجل الصالح العام و مصلحة الفلاحين و المزارعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى