أهم الأخبارسياسة

إقامة 4 معارض وذبح عجول وتوزيع لحومها بالمجان.. أبرز مساهمات حزب الجيل لمحاربة الغلاء

كتب: إسلام عبد الرحيم 

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن حزبه استعد لشهر رمضان بشكل مختلف عن باقي أشهر السنة.

وأضاف أن لجان الحزب أيضا في المحافظات، استعدوا للشهر الكريم بشكل مختلف من محافظة لأخرى، ففي محافظات مثل الإسكندرية وسوهاج وبعص أمانات الجيزة والقاهرة، قرر الحزب أن يكون وقوفهم بجانب المواطنين من خلال مراقبة الأسعار والتدخل لتخفيضها.

وأوضح أن لجنة حزب الجيل بمحافظة الإسكندرية وسوهاج والدقهلية، قامت بشراء عجول البقر وذبحها وطرحها للبيع بأسعار أقل بكثير من أسعارها عند الجزارين، حيث لم يتجاوز كيلو جرام اللحم 180 جنيها، مؤكدا استمرار الحزب في تنفيذ مثل هذه المبادرات .

وأشار الشهابي، إلى أن لجنة حزب الجيل الديمقراطي بمحافظة سوهاج، عملت على إنشاء 4 معارض تحت اسم “معا لمحاربة الغلاء” في مدينة سوهاج ومدن المحافظة، حيث يتم بيع السلع الضرورية بسعر التكلفة في المعارض الأربعة، مشيرا إلى أن المعارض لاقت إقبالا كبيرا من الجماهير.

وتابع الشهابي، أن هناك لجان أخرى، أعدت “شنط رمضان” لتوزيعها على المواطنين، ولجان أخرى قدمت مساعدات مالية، مؤكدا أن كل هذه المساعدات والأنشطة الحزبية، قائمة على الجهود الذاتية، أي يقوم بها أعضاء الحزب في المحافظات، بدون أن تتحمل الأمانة العامة لحزب الجيل أي أعباء مالية.

من جهة أخرى، أوضح رئيس حزب الجيل، أنه في نفس الوقت، فإن كل لجان الحزب في المحافظات، سينظمون أمسيات ثقافية في مقار الحزب، حول قضايا الساعة في دوائرهم، يشرحون فيها الأزمات الاقتصادية العالمية وانعكاسها على مصر، كما سيخصصون ندوات لمناقشة ملفات الحوار الوطني والقضايا الـ 19 التي قررها مجلس أمناء الحوار الوطني، لتكون جدول أعمال اللجان الفرعية المنبثقة عن المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن المكتب السياسي للحزب قرر استكمال مناقشة قضايا الحوار الوطني يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع، على أن تكون مناقشة يوم السبت في مقر الحزب المركزي للحزب، ومناقشة يوم الثلاثاء في مقر مركز الجيل للدراسات السياسية والاستراتيجية بالهضبة الوسطى بالمقطم.

وأشار الشهابي إلى أن حزب الجيل مع أحزاب التيار الإصلاحي الحر، يطالب ببدء الحوار الوطني الذي دعا إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل إفطار الأسرة المصرية، الذي يقام في شهر رمضان من كل عام بدعوة من الرئيس، وحتى لا يمر عام على دعوة الرئيس للحوار بدون انعقاد فعلي له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى