أخبار مصر

الفريق كامل الوزير، وزير النقل “تحولنا من إصدار التصديق في 30 يوم إلى 30 دقيقة فقط”

لم تكن رائدة في سياحة اليخوت، بسبب تعقيد الإجراءات

لفريق كامل الوزير، وزير النقل
لفريق كامل الوزير، وزير النقل

استعرض الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إنجازات الدولة المصرية، خلال الـ9 سنوات الماضية في قطاع النقل.

وشدد خلال كلمته بجلسة المشروعات القومية والبنية التحتية، ضمن فعاليات مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، مساء الأحد، على أهمية ملف سياحة اليخوت، مؤكدًا حرص الوزارة على تنفيذ توجيه الرئيس السيسي في هذا الملف.

ونوه أن مصر لم تكن رائدة في سياحة اليخوت، بسبب تعقيد الإجراءات المطلوبة، قائلًا إن صاحب اليخت كان بحاجة إلى الحصول على تصديقات من 14 جهة، في السابق من أجل الدخول لمصر.

ولفت إلى أن التصديق كان يصدر في مدة تتراوح ما بين 30 إلى 35 يومًا، مضيفًا: «كل جهة كانت تحصل على رسم لوحدها، وده كان بيخلي اليخوت تطفش وتروح الدول في المنطقة المحيطة».

وذكر أن الوزارة ممثلة في قطاع النقل البحري، أنشأت منصة رقمية واحدة يدخل عليها صاحب اليخت، وخلال نصف ساعة يحصل على التصديق، معقبًا: «تحولنا من إصدار التصديق في 30 يوما إلى 30 دقيقة فقط».

وأكد أن صاحب اليخت سيستطيع زيارة كل المارينات في مصر، وسيخضع للتفتيش مرة واحدة بمجرد الدخول والمغادرة، كما سيدفع الرسم في النقل البحري مرة واحدة.

وأعلن أن صاحب اليخت بإمكانه زيارة أي جزر مصرية، مختتمًا: «كل الجزر مفتوحة وموضوعة على رحلة السائح الراغب في الاستفادة من سياحة اليخوت».

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، جلسات اليوم الثاني من مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، فضلا عن عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة والخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

وشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد؛ شارك فيها كبار الوزراء كالدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتناولت هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.ششششش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى