أخبار مصرأهم الأخبارإقتصاد

شعبة الخبز تبحث تخفيض الاسعار بعد تراجع الدقيق

كتبت ـ هبه شكري

قال عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، إن الشعبة ستعقد اجتماعاً، اليوم الثلاثاء، مع وزير التموين الدكتور على المصيلحي في ضوء المستجدات الأخيرة، حيث شهد السوق عدة تطورات في أسعار مدخلات الإنتاج كالدقيق والسولار والمازوت.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أن الأسباب التي أدت لانخفاض أسعار الخبز السياحي، بدأت لانخفاض أسعار صرف الدولار، مضيفاً أنه مع التخلص من السوق السوداء واستقرار سعر الصرف، لا يوجد مبرر للاستمرار في الأسعار القديمة.

وحول معدلات الانخفاض المتوقع في الخبز السياحي، قال: “الأسعار الأخيرة كان سعر الرغيف فيها يتراوح ما بين 2 إلى 3 جنيهات، باختلاف المناطق، وفي ضوء التطورات الجديدة قدمت الشعبة رؤيتها لوزير التموين، لذلك سيعقد اجتماعاً اليوم الثلاثاء، وسيضم قيادات الشعبة ومجموعة من أصحاب المخابز من محافظات مختلفة، لوضع أطر تسمح بتثبيت سعر دقيق المطاحن”.

وأضاف: “بدأت بعض المخابز في الاستجابة بالفعل لخفض الأسعار، على سبيل المثال، أصبح الرغيف الذي يباع بـ5 جنيهات بـ3 جنيهات فقط”.

وكشف أن هناك بعض المطالب سيتم مناقشتها في الاجتماع مع الوزير، أولها ثبات سعر الخامة الأصيلة وهي الدقيق من جهة، وثانياً عندما يحدث الثبات سنتفق مع المخابز على وزن واحد وسعر واحد، وهذا يتوقف على الاتفاق على سعر طن الدقيق. وتوقع أن خفض أسعار رغيف الخبز السياحي والفينو حتى 25% بحسب ما يتم الاتفاق عليه مع الوزير.

وأوضح رئيس الشعبة العامة للمخابز، أنه خلال شهر رمضان كان استهلاك الخبز أقل من المعدل الطبيعي؛ ما أدى إلى تحريك سعر الدقيق الفاخر، خاصة بعد انخفاض سعر الدولار. وتابع أن سعر طن الدقيق انخفض من 20 ألف جنيه إلى 16 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى