سياسة

حزب الأحرار يتلقى دعوة للمشاركة في الحوار الوطني.. ورئيس الحزب يرحب بها

 

كتب: إسلام عبد الرحيم

بدعوة رسمية من الأكاديمية الوطنية التابعة لرئاسة الجمهورية، يشارك الكاتب الصحفي طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين في الحوار الوطني، الذي دعا إليه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ممثلاً عن الحزب.

 

وجاء نص الدعوة المرسلة للسيد رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين كتالي:

بعد التحية

بداية يطيب لى أنّ استهل كتابي هذا بالاعراب عن خالص التقدير والاعتزاز لشخصكم الكريم ولمؤسستكم الموقرة. وأنني إذا استهل خطابي لسيادتكم بتقديم التهنئة بأعياد الأمة مسلميها ومسيحييها، فإنني أعبر عن بلغ سعادتي بأنّ أتشرف بتلقي رؤية سيادتكم نحو تنفيذ الحوار الوطني الذي دعا إليه السيد رئيس الجمهورية خلال إفطار الأسرة المصرية بتاريخ 26-4-2022م، والذي كلف سيادته المؤتمر الوطني للشباب بإدراته وبصفه وكون الأكاديمية الوطنية للتدريب المشرف على المؤتمر بكونها هيئة موحدة تتبع السيد رئيس الجمهورية مباشرة وفق القرار الجمهورية المنظم لعملها.

 

وننتظر من سيادتكم إرسال هذه الرؤية خلال أسبوع من تاريخه والتي نأمل على أن تشتمل على محاور الحوار ومحدداته وآليات عمله وأجنداتها حتى يتسنى لنا البدء الفوري في تنفيذ جلسات الحوار الوطني وفق رؤية واضحة ومحاور عمل محددة مع خالص التقدير والاحترام لسيادتكم الموقرة.

 

من جانبه، عبّر “درويش” عن ترحيبه بالدعوة وسعادته للمشاركة في الحوار الوطني، مؤكداً أنّه ينبغي استغلال دعوة الرئيس السيسي لوضع معايير ودراسات علمية تقوم على تعددية الفكر ووحدة الصف من أجل تعديل منهج العمل والإرتقاء به لتحقيق أكبر قدر من الاستقرار السياسي للقضاء على الإرهاب ودعم الدولة المصرية في تعظيم الدخل القومي وتقليل العجز في الموازنة وزيادة الناتج القومي للقضاء على البطالة واتباع السياسة الإنتاجية وإقامة المشروعات المتوسطة والعمالقة وزيادة معدلات التصدير وخلق سوق تنافسية تسمح بالمزيد من خلق فرص الاستثمار العربي والأفريقي والأجنبي وتعديل القوانين بما يحقق نسب مرونة متوزانة تستهدف النجاح في إزالة عوائق التصدير وجلب قدر كبير من العملة الصعبة من أجل تعظيم الاحتياطي النقدي للوطن.

 

وقال “طارق درويش” إنّ دعوة الرئيس إلى الحوار الوطني تؤكد حرص القيادة السياسية على تفعيل مبادئ القانون وترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان وإعلاء قدر المواطن المصري باعتباره أساس المعادلة السياسية الصحيحة.

 

وأضاف رئيس حزب الأحرار أنّ الحزب بدأ في عمل ورش متنوعة بمختلف أمانات الحزب بالمحافظات للوصول إلى أفضل صياغة لمطالب الحزب خلال الحوار الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى