رياضة

“جودو الإمارات” يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا

منها ميدالية ذهبية و2 فضية، و1 برونزية،

"جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا

 

كتبت – منى عيد

تألق لاعبو ولاعبات منتخب الإمارات في منافسات البطولة الآسيوية للفردي، التي أقيمت في هونج كونج مؤخرا بالحصاد الوفير الذي بلغ 4 ميداليات

، منها ميدالية ذهبية و2 فضية، و1 برونزية، في مؤشر إيجابي مع تواصل العد التنازلي لانطلاق بطولة العالم للجودو –

أبوظبي 2024، التي ستقام لأول مرة على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 19 إلى 24 مايو المقبل، في “مبادلة أرينا” أبوظبي.

وتوزعت ميداليات أبطالنا الذين سجلوا حضوراً إماراتياً قوياً بين نخبة نجوم القارة، عبر اللاعبة بشيرات خرودي التي حصلت على الذهبية في وزن 52 كلجم، وحصل ظافر كوسوفو على الميدالية الفضية في وزن 100 كلجم، وطلال شفيلي على الميدالية الفضية في وزن 81 كلجم، وعمر ماجومدوماروف على برونزية وزن فوق 100 كلج.

واحتل منتخب الامارات المركز الرابع بالمجمل العام لترتيب البطولة من بين 36 دولة شاركت بإجمالي 272 لاعباً ولاعبة، تنافسوا في سبع أوزان رئيسية لكل فئة للجنسين، وهي التي تعتبر من أعرق البطولات في القارة الآسيوية والعالم وتقام منذ عام 1966.

وبارك سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد الإمارات للجودو، رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم للجودو – أبوظبي 2024، النتائج التي حققها المنتخب في البطولة الآسيوية، 

قال “الحصول على هذه الميداليات الآسيوية ترفع سقف الطموحات في مونديال الجودو الذي سيقام في أبوظبي للمرة الأولى، ونسعى في الحدث العالمي المقبل أن تكون مشاركتنا الأفضل تاريخياً في هذا الحدث، بما يواكب الدعم اللامحدود الذي نحظى به من قيادتنا الرشيدة، ورؤيتها الحكيمة التي نستلهم منها السعي دائماً نحو التفوق ورفع راية الوطن خفاقة في أعلى منصات التتويج القارية والدولية”.

وأكد ابن ثعلوب، أن اتحاد الإمارات للجودو، وضع خطة إعداد متكاملة انطلقت منذ فترة طويلة للغاية لإعداد منتخبنا الوطني، تتضمن المشاركة في أكبر وأهم البطولات في الروزنامة الدولية، إلى جانب معسكرات داخلية وخارجية، وشكلت هذه البطولة الآسيوية محطة مهمة في برنامج الإعداد، على أن يتواصل العمل بجهود الجهازين الفني والإداري من أجل رفع جاهزية المنتخب لأفضل مستوياته مع انطلاق منافسات بطولة العالم المقبلة، ومن ثم المشاركة في أولمبياد باريس 2024 الصيف المقبل.

على صعيد آخر، تتواصل حالياً الحملة الترويجية لبطولة العالم للجودو – أبوظبي 2024، عبر مختلف المنصات، وبمختلف اللغات، من أجل الوصول لعشاق هذه الرياضة الأولمبية داخل وخارج الدولة، وسط إقبال لافت على شراء تذاكر البطولة التي طرحتها اللجنة المنظمة مؤخراً، وتتوفر عبر الموقع الإلكتروني “فيرجن ميغا ستورز”، عبر الرابط: https://bitly.ws/3h23x.

ويتوقع أن تشهد البطولة مشاركة قياسية لأكثر من 100 دولة، وتقام بمختلف الأوزان للرجال والسيدات خلال الفترة من 19 إلى 23 مايو المقبل، على أن يكون اليوم الختامي 24 مايو، مخصصاً لمنافسات الفرق المختلطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى