محافظات

ضبط 40 طن دقيق غير مطابق للمواصفات بمحافظة الشرقية

 

محمد يعقوب

شن قطاع تموين شمال محافظة الشرقية حملة تفتيشية علي المطاحن للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية، حيث توجهت الحملة إلى أحد المطاحن بناحية طريق الصالحية الجديدة القنطرة و تم التفتيش في حضور المدير المسؤول للمطاحن.

وقالت الدكتورة اسماء عبد العظيم المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية انه قد أسفرت عملية التفتيش عن ضبط ٤٠ طن دقيق فاخر إستخراج ٧٢٪ ناقص الأوزان حيث تم وزن ٢٠ طن فئة ٢٥ كيلو جرام للشيكارة ، وتبين نقص وزن ٦٧٢،٥جرام في الشيكارة الواحدة ، كما تم عمل وزن لــ 20 طن فئة ٥٠ كيلو جرام للشيكارة فتبين نقص وزن ٥٩٠ جرام في الشيكارة الواحدة ، وذلك بالمخالفة للقوانين والمقرارات التموينية.

واشارت عبد العظيم الى انه تم التحفظ على ٤٠ طن دقيق إستخراج ٧٢٪ وتم تحرير محضر جنحه رقم ١٨٠٢ لسنة ٢٠٢٢جنح الصالحية الجديدة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفينوذلك تنفيذا لتوجيها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة احكام الرقابة على الشارع المصرى لمنع التجاوزات التى قد تحدث فى قطاع التموين وبتعليمات الدكتور على مصيلحى وزير التموين والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

وأوضحت عبد العظيم ان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد اصدر أمرا للواء دكتور ابراهيم محمد متولى وفايزة عبد الرحمن مديرى مدريتي الطب البيطرى والتموين بضرورة تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية. .

ومن جهة اخرى قامت إدارة تموين كفر صقر محافظة الشرقية فى وقت سابق بشن حملات تموينية وتفتيشية مفاجئة على المخابز والمصانع والمحال التجارية وتم تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية طبقا لقرارات وزير التموين وتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

اسفرت الحملات عن تحرير المحاضر رقم (٤٨٠٦ ) جنح كفر صقر ضد أحد التجار لحيازته مخللات مجهولة المصدر وتم التحفظ على ٧٠ جردل مخلل وزن الجردل ٨ كجم قائم بإجمالي ٥٦٠ كجم بكفر صقر، ورقم ( ٤٨٠٧ ) جنح كفر صقر لإدارة معمل لتصنيع الألبان ( جبن ) بدون ترخيص من الجهات المختصة ورقم ( ٤٧٧٩ ) جنح كفر صقر صاحب محل أدوات كهربائية وتم التحفظ على عدد ١٠٠ لمبة كهربائية مجهولة المصدر.

كما تم تحرير ٣ محاضر بأرقام ( ٤٧٨٠،٤٧٨١،٤٧٨٢ ) جنح كفر صقر ضد ضد أصحاب انشطه تجاريه لعدم الاعلان عن الاسعار بالمحال التجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى