أخبار مصرأهم الأخبار

نقيب الصحفيين: الصحفيون غير النقابيين جزء أساسي من مهنة الصحافة

نقيب الصحفيين: الصحفيون غير النقابيين جزء أساسي من مهنة الصحافة
الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين

كتب – اسلام عبد الرحيم

أكد الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، أن الصحفيين غير النقابيين هم جزء أساسي من نسيج العمل الصحفي ومهنة الصحافة، بل هم مستقبل هذه المهنة وأحد أعمدة تطورها.

وقال البلشي في تصريحات صحفية، إن عدم إدراج الصحفي في جداول النقابة، لا ينال من حقه في ممارستها، ولا ينتقص منه ما دام توافرت فيه الشروط المهنية.

وأضاف البلشي أن الفقرة الأولى من المادة 5 من قانون النقابة، والتي تشترط احتراف المهنة وممارستها قبل القيد في جداول النقابة، إنما تمثل اعترافًا قانونيًا بحقوق الصحفيين غير النقابيين.

وأوضح البلشي أن عدم الحصول على العضوية في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها المهنة، يمكن أن يكون بوابة للانتقاص من حقوق الزملاء غير النقابيين أو النيل منهم.

وأكد البلشي أن النقابة تتبني مبدأ الدفاع عن جميع مُمارسي المهنة نقابيين وغير نقابيين، لحين إصلاح الأوضاع التي تحول بين عدد كبير من المهنيين الحقيقيين وبين الحماية النقابية.

وقال البلشي: “بقي أن نشير إلى أنه لا يجوز ولا ينبغي بأي حال من الأحوال استغلال خطأ من زميل للطعن في قطاع كامل من الزملاء المهنيين، ليدفعوا الثمن مرتين بدلا من العمل معا على تغيير الأوضاع التي تنال من حقوقهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى