أخبار مصر

رئيس حزب الأحرار يؤكد أن جميع الصحف الحزبية “مكوده” بقوة الدستور و القانون

ويطبق عليها ما يطبق على الصحف القومية

رئيس حزب الأحرار يؤكد أن جميع الصحف الحزبية "مكوده" بقوة الدستور و القانون
الكاتب الصحفي طارق درويش رئيس حزب الأحرار

كتب : شادى عبد السلام

أكد الكاتب الصحفي طارق درويش رئيس حزب الأحرار الإشتراكيين أن ما صرح  به نقيب الصحفيين بشأن ضرورة تكويد صحف الحزب و أن بعض صحف الحزب غير مكوده ولا يجوز قيد صحفيين جدد فى جداول نقابة الصحفيين من خلالها أن هذا التصريح يعد تصريحآ خارج نطاق القانون والدستور.

وأضاف أن الصحف الحزبية هي صحف مؤسسيه تخضع للنظام العام وذلك لأن صحف الأحزاب السياسية جزء من النظام العام للدولة طبقآ لنص المادة رقم 5 من الدستور وأن ما يسري على الصحف القومية المختلفة مثل الأهرام والأخبار والجمهورية وإصدراتهم المختلفة الصادرة عنهم يسري على صحف الحزب.

وأكد أن صحف حزب الأحرار غير مطلوب تكويدها ولا ينطبق عليها مبدأ التكويد من عدمه كونها صحف مؤسسيه تخضع للقانون وترتبط إرتباطآ وثيقآ بمفهوم الدستور طبقآ لنص المادة رقم 5 من الدستور.

كما أكد درويش أن صحف حزب الأحرار هي صحف قديمة ولها تراخيص صادرة من المجلس الأعلي للصحافة سابقآ 《المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حاليآ》 ترجع لأكثر من أربعون عام.

وأضاف زعيم الأحرار أن تكويد الصحف يكون لصحف الشركات المساهمة بأنواعها المختلفة سواء كانت فردية أو لها أكثر من شريك وذلك لأنها غير مؤسسيه ولا تخضع لنص المادة رقم 5 من الدستور وأن ما يسري على الصحف القومية يسري حتمآ بقوة القانون والدستور على الصحف الحزبية.

فضلآ على انه لا يجوز تطبيق القانون بالأثر الرجعي على صحف تصدر بإنتظام ولها أعضاء مقيدون بجداول نقابة الصحفيين وأن الحزب سيتخذ كافة الإجراءات القانونية التي تحفظ كافة حقوق الصحفيين المعينيين بكافة صحف وإصدارات الحزب بإعتبارهم يخضعون للنظام العام طبقآ للدستور والقانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى