عرب وعالم

“حميدتي” يعتذر للجيش المصري نحن آسفون

 

"حميدتي"يعتذر للجيش المصري نحن آسفون
قائد قوات الدعم السريع

كتبت.. صفاء دعبس 

قدم قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو، المعروف باسم “حميدتي اليوم السبت ،اعتذار في مداخلة مع قناة “سكاي نيوز عربية” إلي الجيش المصري قائلاً:، إن “نحن آسفون للفيديوهات (التي تم التقاطها للقوات المصرية)، طلعت غصب عننا”.

هذا، وقال  “حميدتي”، إن القوات المصرية المتحفظ عليها في قاعدة مروي شمالي السودان “في الحفظ والصون”، جاء ذلك  بعد تناقل مقطع فيديو يظهر احتجاز مجموعة من القوات المصرية في القاعدة، على أثر النزاع الدائر حاليًا في البلاد بين الدعم السريع والجيش السوداني.

لذا عندما سُئل عن إذا كانت القوات المصرية قيد الاحتجاز، قال حميدتي إن القوات المصرية “في مكان آمن”، موضحا موجودين في معسكرنا”.

وتابع، مطمئنا المصريين: “أولادهم في الحفظ والصون، أي تعامل مع المصريين إحنا جاهزين” لتسهيل عودتهم إلى بلادهم”.

يذكر أن..تم تناقل لقطات مصورة نشرتها قوات الدعم السريع عبر الشبكات الاجتماعية، قالت إنها لـ”كتيبة من الجيش والقوات المصرية تسلم نفسها لقوات الدعم السريع بمروي”.

من جانبه،قد دعا الجيش المصري إلى الحفاظ على أمن وسلامة قواته المتواجدة في السودان، وقال المتحدث باسم الجيش المصري، في بيان، السبت كالآتي : “تتابع القوات المسلحة المصرية عن كثب الأحداث الجارية داخل الأراضي السودانية وفى إطار تواجد قوات مصرية مشتركة لإجراء تدريبات مع نظرائهم في السودان”.

وأضاف المتحدث أنه “جارى التنسيق مع الجهات المعنية فى السودان لضمان تأمين القوات المصرية”، داعيًا إلى “الحفاظ على أمن وسلامة القوات المصرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى