عرب وعالم

الصفدي : قريباً عودة سوريا إلي الحضن العربي

 

الصفدي : قريباً عودة سوريا إلي الحضن العربي
وزير الخارجية الأردني

كتبت صفاء دعبس 

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية قريبا، مشيرا إلي أن جميع الدول العربية منخرطة لإنهاء الأزمة السورية، ولكن هناك خلافات بشأن النهج.

 

 

هذا، وأوضح الصفدي خلال مقابلة على قناة “سي.إن.إن” الأمريكية، كلنا نلاحظ نجاح العملية السياسية يتطلب انخراط المجتمع الدولي والحكومة السورية لمعالجة تحديات الأزمة، فيما أنه سينظر عربيا بعودة سوريا للجامعة العربية قريبا.

 

بالمقابل، قال أن “سوريا لديها ما يكفي من الأصوات بين أعضاء الجامعة البالغ عددهم 22 لاستعادة مقعدها”، وأكمل أن “العودة إلى جامعة (الدول العربية) ستحدث ،و سيكون ذلك مهما من الناحية الرمزية ولكن… هذه مجرد بداية متواضعة جدا لعملية ستكون طويلة جدا وصعبة وتنطوي على تحديات نظرا لتعقيدات الأزمة بعد 12 عاما من الصراع”.

 

لذا، نوه الصفدي إن “استعداد سوريا لإحراز تقدم حقيقي في حل الصراع سيساعدها في الفوز بالدعم العربي الحاسم للضغط من أجل إنهاء العقوبات الغربية في نهاية المطاف والتي تشكل عقبة رئيسية أمام بدء جهود إعادة إعمار كبيرة”.

 

وتجدر الإشارة إلى أن عمان قد استضافت محادثات إقليمية مع سوريا مطلع مايو الجاري، مؤكدا بأن هذه المحادثات هي خطوة في الاتجاه الصحيح لإنهاء العزلة السياسية للبلد الذي مزقته الحرب، وإعادة دمشق إلى الصف العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى