محافظات

توريد 132 طن قمح من مزارعي المنيا

دعاء علي

أعلن الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، استلام 51 طنا و37 كيلوجراما، من محصول القمح المحلي بصوامع (الشيخ فضل _ البهنسا_ مطاحن مصر الوسطي)، لتصبح إجمالي الكميات الموردة منذ بداية التوريد 132 طنا و636 كيلو جراما.

 

من جانبه شدد المحافظ اللواء أسامة القاضي على ضرورة تفعيل دور اللجان المشكلة ومشاركة المزارعين في عملية توريد محصول القمح لموسم 2022، بالتنسيق مع الجمعيات الزراعية والوحدات المحلية، لتحقيق الأهداف المطلوبة من توريد محصول القمح في ظل تداعيات الحرب الأوكرانية الروسية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ المنيا بحضور إسماعيل رضوان وكيل وزارة الزراعة، مسؤول الإصلاح الزراعي، مسؤولي الجمعيات الزراعية المشتركة بجميع المراكز، مسؤول الجمعيات الحقلية.

أكد المحافظ، على ضرورة توحيد الجهود والعمل على تسهيل عملية توريد محصول القمح، وتذليل العقبات، مشيرًا إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مسخرة كافة الإمكانيات اللازمة لتوريد محصول القمح هذا الموسم، مضيفًا أنه تم فتح 44 موقعا تخزينيا بدائرة المحافظة، لاستقبال الأقماح المحلية للعام 2022، وذلك في إطار تنفيذ خطة المحافظة الشاملة، لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال توريد محصول القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى