عرب وعالم

حزب “الشعوب الديمقراطية الكردية” يصدر بيانا بوقف دعمه لترشيح كيليتشدار أوغلو بمواجهة أردوغان

حزب "الشعوب الديمقراطية الكردية" يصدر بيانا عن وقف دعمه لترشيح كيليتشدار أوغلو بمواجهة أردوغان
تعبيريه

كتبت صفاء دعبس 

أصدر حزب الشعوب الديمقراطية الكردي بيان ، إنه  سيعلن غداً قراره بخصوص استمرار دعم كيليتشدار أوغلو في مواجهة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد تعاونه مع أوميت أوزداغ.

ووفقا للبيان الذي  أصدر بعد اجتماع “اللجنة التنفيذية المركزية لحزب الشعوب الديمقراطي وحزب اليسار الأخضر”: “إننا نتمسك بمبادئنا السياسية، التي تدافع عن الديمقراطية والحرية، بصرامة وحزم أكبر، وتم تضمين البيان بالعديد من المحاور.

و هذا، وأكد البيان  أن الحزب “قال منذ فترة طويلة إن المشاكل في بلادنا تقوم على ممارسات لا تتماشى مع المبادئ العالمية للديمقراطية والقانون.. ونحن باقون على موقفنا هذا.. ويحتل قانون الانتخابات، وسياسات الوصاية، التي تدمّر إرادة الشعب والديمقراطية المحلية، صدارة هذه الممارسات على وجه الخصوص”.

وأضاف: “إن (تعيينات الأوصياء) الذين يغتصبون إرادة الشعب، غير مقبولة من حيث الديمقراطية والقانون، و نهجنا في هذه القضية لا يتغير”.

كذلك، ذكر الحزب أن القرارات المتعلقة بهذه القضية، في البروتوكول الذي أعلنه كيليتشدار أوغلو اليوم (تتعارض مع مبادئ الديمقراطية العالمية).. “موقفنا و انتقادنا واضح وصريح.. ممارسات الوصي، ليست فقط مشكلة دياربكر، ولكن أيضاً مشكلة إسطنبول، ومشكلتنا جميعاً”.

إلي ذلك، أكد الحزب أنه “على علم بالألاعيب التي تم لعبها، و الفِخاخ الموضوعة لانتخابات 28 مايو وما بعدها”.

وتجدر الإشارة إلي أن هذا البيان  الذي اصدره حزب الشعوب الديمقراطية الكردي سيعلن غدا (على الأرجح) توقفه عن دعم كيليتشدار أوغلو لانتخابات الرئاسة في مواجهة أردوغان، بسبب تعاونه مع أوميت أوزداغ، وهذا الموقف -إن حدث- فسوف يضع مرشّح المعارضة في موقف سيء جدا قبيل جولة الإعادة من الانتخابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى