عرب وعالم

الدفاع الروسية تكشف خسائر قوات كييف العسكرية في دونيتسك خلال 24 ساعة

 

الدفاع الروسية تكشف خسائر قوات كييف العسكرية في دونيتسك خلال 24 ساعة
تعبيريه

كتبت صفاء دعبس 

وفقا لما ذكرته وكالة الدفاع الروسية عبر قناتها على تليجرام اليوم الأربعاء ،أسقطت الدفاعات الجوية الروسية مقاتلة أوكرانية من طراز “ميغ- 29″، و 20 مسيرة، و 16 قذيفة HIMARS أمريكية في جمهورية دونيستك خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتابعت  وكالة الدفاع الروسية “أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية  أسقطت خلال الـ 24 ساعة الماضية مقاتلة “ميغ- 29″ تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، قرب قرية غريغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

 “كما اعترضت دفاعاتنا خلال النهار 16 صاروخا من نظام HIMARS متعدد الإطلاق، وتم تدمير 20 مسيرة أوكرانية في قرى بوكروفسكوي و تيرني وكيريلوفكا ، وكرابيفنيتسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، ومناطق وزولوتاريفكا وتشيرفونايا ديبروفا و نوفوكراسنيانكا و زمييفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، ومنطقة تسفيتكوف في مقاطعة زابوروجيه، وروبانوفكا في مقاطعة خيرسون.

 يذكر أن منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، تم تدمير 429 طائرة حربية أوكرانية، و235 مروحية، و4293 مسيرة، و424 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و9295 دبابة ومركبة مدرعة قتالية أخرى، و1100 نظام إطلاق نار صاروخي متعدد الصواريخ، و4893 مدفعية و هاون، و10433 وحدة من المعدات العسكرية الخاصة بالمركبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى